-A +A
أمل السعيد، محمد مكي (الرياض) m2makki@
أكد رئيس اللجنة الصحية في مجلس الشورى الدكتورة منى بنت عبدالله آل مشيط، وعضو لجنة الاقتصاد والطاقة في مجلس الشورى الدكتور سعيد بن عبدالله الشيخ أن الوطن سعيد بمبايعة الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للدفاع، وهو ما يدل على الثقة الكبيرة في هذا الأمير الشاب الذي أثبت قدرة فائقة في إدارة ملفات مهمة سياسية واقتصادية وأمنية.

‏وقالت آل مشيط لـ«عكاظ» أمس (الجمعة)، إن الأمير محمد بن سلمان قائد استثنائي حقق للمملكة بعدا سياسيا وعسكريا من خلال التحالف العربي والحرب ضد الحوثيين، فهو رجل المهمات الصعبة وشعلة من النشاط، مؤكدة أن ارتباطه بالملك سلمان سابقا أكسبه حنكة سياسية قوية.


وأضافت، أرى أن مستقبل المملكة الشابة سيكون مختلفا فهو مهندس رؤية 2030 ويعول عليه الشعب والشباب الكثير، خصوصا أنه أثبت قدرة وكفاءة في التعامل مع مهمات صعبة وملفات ساخنة.

وأكدت آل مشيط، أن الرؤية ماضية ومستمرة وهذا ما يطمئننا على مستقبل المملكة في رجل مطلع وعلى علم ودراية بكل بنود الرؤية وعلى تطبيقها، ونحن لدينا تطلعات اقتصادية لأول مرة والكل يتابع تطبيقها من أجل تنويع مصادر الدخل.

ويرى عضو مجلس الشورى عمر صالح آل الشيخ أن الأمير محمد بن سلمان كسب ثقة القيادة السعودية ونجح في الملفات الشائكة التي تولى حلحلتها، مضيفا «لقد تولى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ملف تطوير العلاقات السعودية الأمريكية، وجاء إعلان ترمب بزيارة المملكة تأكيدا لنجاحات الأمير محمد الدبلوماسية التي حققها في زيارته الأخيرة لواشنطن مارس الماضي عندما اجتمع ترمب بالأمير محمد في المكتب البيضاوي واتفق الطرفان على تقوية العلاقات وتدشين استثمارات فريدة بقيمة 200 مليار دولار تصب في مصلحتي البلدين».