-A +A
أمل السعيد (الرياض)amal222424@
أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها تقوم بالعديد من الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة ومطابقة الواردات البرازيلية من اللحوم والدواجن حسب المواصفات القياسية السعودية. وأوضحت في بيان صحفي أمس (السبت) أنه إشارة إلى ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول إيقاف استيراد لحوم الأبقار البرازيلية في الولايات المتحدة الأمريكية، فإنه منذ أزمة الدواجن واللحوم البرازيلية، التي حدثت في مارس الماضي، قامت الهيئة بإرسال ثلاث فرق فنية للبرازيل، للتفتيش والتأكد من التزام المنشآت المصدرة للمملكة العربية السعودية بالاشتراطات الصحية والفنية الخاصة بالمنشآت الغذائية.

وبينت أنه تم إيقاف الاستيراد من عدة منشآت برازيلية، والتشديد على جميع إرساليات اللحوم الواردة للسعودية عبر المنافذ للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات المعتمدة، كما أنها قامت بزيادة عدد الاختبارات والتحاليل اللازمة للتأكد من سلامة اللحوم والدواجن الواردة.


وأكدت الهيئة أنها تتابع باستمرار وترصد كل ما يتعلق باللحوم والدواجن البرازيلية بشكل مباشر مع الجهة الرقابية في البرازيل، من خلال المعلومات التي ترد عبر المنظمات الدولية، وتؤكد أيضا استمرارها بمتابعة المستجدات عبر مركز الرصد والإنذار السريع بالهيئة، وستعلن عن أي مستجدات لاحقاً.