حلويات.
حلويات.
-A +A
أحمد الصائغ (جدة) sayegh122@
سجلت محلات بيع الشوكولاتة نشاطا ملحوظا، وازديادا في الطلب من المستهلكين الأفراد والشركات، استعدادا لاستقبال عيد الفطر بشراء كميات متنوعة من الشوكولاتة.

فيما وصلت بعض أنواع الشوكولاتة الفرنسية، التي يطلق عليها اسم «أبوفروة» إلى 500 ريال لليلكو غرام الواحد.


وقال مسؤول مبيعات في إحدى شركات الشوكولاتة المتخصصة مشعل دويد لـ«عكاظ»: «مع زيادة الإقبال على الحلويات في هذه الأيام يضطر بعض العاملين للعمل 24 ساعة متواصلة لتغطية الطلبات».

وأضاف: «الخامات الأكثر طلبا هي الشوكولاتة البلجيكية، كما يلجأ بعض الزبائن إلى شراء الشوكولاتة الإندونيسية، أو الماليزية المعلبة في البقالات والسوبرماركت؛ وذلك لرخص ثمنها الذي يراوح بين 28 - 90 ريالا للعلبة الواحدة».

من جهته، أوضح مدير أحد محلات الشوكولاتة عبدالله الغامدي لـ«عكاظ» أن الشوكولاتة تنقسم إلى 3 أنواع سويسرية، وفرنسية، وبلجيكية، والسعر يبدأ من 130 ريالا للكيلو، وتصل إلى 500 ريال للشكولاتة الفرنسية ويطلق عليها اسم «أبوفروة»، ويفضل الزبائن بنسبة 85% شراء شكولاتة البسكويت بحشواتها المختلفة.

ونوه بأن مشتريات بعض الشركات قد تصل إلى مليون ريال لتوزيعها على عملائها خلال أيام عيد الفطر.

وأفاد بأن استقبال طلبات حجز كميات الشوكولاتة يبدأ في النصف الثاني من شهر رمضان، ويتم التسليم والتعبئة من خلال اختيار العميل للنوع والوزن المطلوب، ومن ثم التعبئة في صحون فاخرة حسب الألوان والأشكال التي يختارها.