-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني، نجاح خطة شهر رمضان المبارك بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة، دون تسجيل أي حوادث مؤثرة. وأشاد المدير العام للدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو بنجاح تنفيذ الخطة التشغيلية لأعمال الدفاع المدني لشهر رمضان، رافعا التهنئة والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده ووزير الداخلية بنجاح الخطة في تعزيز الإجراءات الوقائية ضد مختلف المخاطر والتدخل السريع والفاعل في التعامل مع مجمل البلاغات عن الحوادث، مشيراً إلى أن الإمكانات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين كان لها أطيب الأثر بعد توفيق الله في ما تحقق من نجاح في تنفيذ الخطة بالتعاون مع الوزارات والهيئات والأجهزة الحكومية المشاركة في تنفيذ الخطة العامة للطوارئ.

وأعرب الفريق العمرو عن شكره لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وأمير المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان على ما أولياه من دعم واهتمام بتوفير كل مقومات نجاح خطة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة منذ بداية الشهر الكريم.


وثمن الجهود التي بذلتها الجهات المعنية بتنفيذ تدابير الدفاع المدني، ما يقوم به مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 من أدوار تنسيقية بين الأجهزة الأمنية، ووسائل الإعلام لإسهامها الفاعل في دعم جهود الدفاع المدني في إيصال رسائل التوعية والتثقيف الوقائي للمعتمرين والزوار وكذلك إسهام رجال الأمن في دعم أعمال الدفاع المدني في تنظيم الحركة البشرية والمرورية وفك الاختناقات المحيطة بالمسجد الحرام وتأمين مسارات للمشاة والمركبات.

وأشاد الفريق العمرو بتعاون مؤسسات العُمرة ومنشآت إسكان المعتمرين والزوار مع الدفاع المدني في متابعة اشتراطات السلامة وتعزيز إجراءات الوقاية من المخاطر وهو ما يتضح من تراجع عدد مخالفات السلامة في موسم العمرة هذا العام.