-A +A
رويترز (لندن)
أكدت الشرطة البريطانية أمس (الأحد)، إصابة ستة أشخاص في حادثة «دهس» بعد أن صعدت سيارة على الرصيف خارج مركز رياضي في مدينة نيوكاسل شمال إنجلترا، إلا أن الشرطة استبعدت أن يكون للواقعة صلة بالإرهاب. وذكرت وسائل إعلام محلية أن المئات كانوا يحتفلون بعيد الفطر في المركز الرياضي وأن هناك طفلين بين المصابين.

وأفادت الشرطة في بيان، أن شرطة نورثمبريا تلقت تقارير بأن سيارة صدمت مارة خارج مركز وستجيت الرياضي في نيوكاسل أبون تاين. وذكرت الشرطة أنه تم القبض على امرأة تبلغ من العمر 42 عاما.


وتداول بعض مستخدمي مواقع التواصل في بريطانيا فيديو يظهر حالة الرعب التي أصابت المحتفلين إثر الحادثة التي لم تعرف تفاصيلها بعد. وفي أول تعليق للسلطات الأمنية في المنطقة وكما جرت العادة في معظم حوادث الدهس، رجحت الشرطة أن لا تكون للحادثة أي دوافع إرهابية، مؤكدة أن التحقيقات مستمرة.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن شاهد عيان قوله: إن امرأة فقدت السيطرة على سيارتها على ما يبدو، ودهست عدداً من الناس المتجمهرين في إحدى الزوايا، وكان بينهم العديد من الأطفال.

يذكر أن بريطانيا شهدت الأسبوع الماضي حادثة دهس قرب مسجد شمال لندن، إذ قتل شخص وأصيب 10 آخرون، الإثنين الماضي، عندما دهست سيارة «فان» مجموعة من المارة كانوا خارجين من صلاة التراويح، بشارع سيفن سيسترز قرب مسجد شمال لندن.