.. ومطمئنا على صحة أحد الأبطال.
.. ومطمئنا على صحة أحد الأبطال.




الأمير محمد بن سلمان مصافحا أحد المصابين.
الأمير محمد بن سلمان مصافحا أحد المصابين.




.. وباقة ورد ومحبة لآخر. (تصوير: بندر الجلعود)
.. وباقة ورد ومحبة لآخر. (تصوير: بندر الجلعود)




 .. ومعانقا أحد المصابين.
.. ومعانقا أحد المصابين.




حديث بين ولي العهد وزير الدفاع وأحد القادة البواسل.
حديث بين ولي العهد وزير الدفاع وأحد القادة البواسل.
-A +A
«عكاظ» (مكة المكرمة) okaz_online@
أكد ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اعتزازه بتضحيات رجال الأمن وشجاعتهم في الحفاظ على أمن الحرمين الشريفين.

جاء ذلك خلال زيارته صباح أمس (الأحد) للمصابين من رجال الأمن البواسل، الذين تعرضوا لبعض الإصابات أثناء محاصرتهم الإرهابيين وإحباط مخططهم في استهداف أمن المسجد الحرام ومرتاديه من المعتمرين والمصلين، ومشاركته لهم فرحة عيد الفطر المبارك، في مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة، حيث يتلقون العلاج اللازم، إضافة إلى أحد زوار المسجد الحرام من خارج المملكة.


وحرص ولي العهد على مصافحة المصابين فردا فردا مرددا: «ما قصرتم.. بيض الله وجوهكم».

من جهتهم، أكد المصابون تشرفهم وزملائهم بحفظ أمن الأراضي المقدسة واستمرارهم في الذود بكل حزم ويقظة وتضحية لحماية المسجد الحرام من أصحاب المخططات الإرهابية التي تريد الإخلال بأمنه.

رافق ولي العهد خلال الزيارة وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وقائد قوات الطوارئ الخاصة الفريق ركن خالد بن قرار الحربي وعدد من المسؤولين.

من جهة ثانية، استقبل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بعد صلاة عيد الفطر صباح أمس مساعد وزير الدفاع محمد العايش، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع فهد العيسى، ورئيس الشؤون الخاصة بمكتب وزير الدفاع خالد الريس، وقادة أفرع القوات المسلحة وكبار المسؤولين في وزارة الدفاع الذين قدموا للسلام على ولي العهد وتهنئته بعيد الفطر المبارك.

ونقل ولي العهد خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وتهانيه لهم بعيد الفطر المبارك.

.. ويبحث مع ميركل أوضاع المنطقة والعالم

تلقى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اتصالاً هاتفياً من مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية الدكتورة أنجيلا ميركل.

وقدمت المستشارة الألمانية التهنئة للأمير محمد بن سلمان باختياره ولياً للعهد، وتهنئتها له بعيد الفطر المبارك.

وعبرت ميركل خلال الاتصال عن استنكارها للعمل الإرهابي الذي كان يستهدف الحرم المكي الشريف.

كما جرى بحث العلاقات بين البلدين، وتطورات الأوضاع في المنطقة والعالم.

.. ويهنئ رئيس مدغشقر بذكرى الاستقلال

بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة لرئيس جمهورية مدغشقر هيري راجاوناريمامبيانينا بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

وأعرب ولي العهد عن أبلغ التهاني وأطيب التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس هيري، ولحكومة وشعب جمهورية مدغشقر الصديق المزيد من التقدم والازدهار.