-A +A
علي فايع (أبها)
alma3e@

بعد 10 سنوات من توقف الحفلات الغنائية في مسرح المفتاحة تعود أبها عاصمة السياحة العربية 2017 لجمهور الفن بأربع حفلات غنائية، يفتتحها فنان العرب محمد عبده في (7) يوليو، فيما يحيي الفنانون رابح صقر ورامي عبدالله وإبراهيم الحكمي الحفلة الثانية في (11) يوليو.


كما يحيي الحفلة الثالثة في (14) يوليو الفنانان عبادي الجوهر وعبدالله الرويشد، وفي (17) يوليو يحيي الفنانون علي عبدالكريم وخالد عبدالرحمن وجابر الكاسر الحفلة الرابعة والأخيرة.

وتأتي هذه العودة الفنية بجهود مجلس التنمية السياحية في المنطقة، وباختيارهم لشركة روتانا، لتولي تنظيم الفعالية، ولتكون ضمن مهرجان أبها، مع الإشراف عليها والتكفل بعدد من البنود المالية، مع منح روتانا نصيبها من التذاكر.

وأكد المتحدث باسم المجلس لـ"عكاظ " أن مواعيد الحفلات على الأرجح ستبدأ من التاسعة أو العاشرة مساء، وأن بيع التذاكر سيكون إلكترونيا، وفي حال الحاجة ستفتح نقاط بيع.

وأضاف المتحدث أنّ دور هيئة الترفيه انحصر في إصدار التراخيص.

يذكر أنه ومنذ عام 1998، شهدت أبها انطلاقة الحفلات الغنائية على مسرح المفتاحة، الذي يتسع لأكثر من أربعة آلاف شخص، ووقف على خشبته أغلب عمالقة الفن الخليجي، كفنان العرب محمد عبده، والفنان الراحل طلال مداح -رحمه الله-، وأبو بكر سالم، وعبادي الجوهر، وعبدالمجيد عبدالله، وراشد الماجد، وخالد عبدالرحمن، إضافة إلى عدد كبير من الفنانين الخليجيين، وكان لتلك الحفلات صداها الكبير والواسع على مستوى الخليج قبل أن تتوقف بشكل نهائي في 2007.