-A +A
بدر القثامي (الطائف)
قررت إدارة مستشفى الصحة النفسية بالطائف، مشاركة النزلاء فرحة العيد بطريقة مختلفة في هذا العام، إذ تم اصطحاب مجموعة من النزلاء وعددهم 27 نزيلا، في جولة ترفيهية في أكبر متنزهات الطائف "الردف"، بمرافقة مدير المستشفى الأخصائي أول جمال الثقفي، وعدد من المسؤولين والكادر الطبي.

وقام النزلاء بجولة واسعة في متنزه الردف، واطلعوا على التجهيزات المختلفة، كما قضوا وقتا ممتعا في التجوال في أرجاء المتنزه.


كما استقبل أمين الطائف المهندس محمد بن هميل النزلاء، وقدم لهم شرحا مفصلا عن المتنزه، مرحبا بهم في جميع الأوقات لزيارة المتنزه أو مختلف متنزهات الطائف حسب الوقت الذي يتم اختياره من قبلهم، بما يناسب ظروف النزلاء.

بعدها قام المهندس بن هميل بتوزيع بعض الهدايا والورود على النزلاء، كما تناول الجميع وجبة الإفطار التي أقيمت بهذه المناسبة تكريما للنزلاء.

يشار إلى أن مستشفى الصحة النفسية يقوم بتنفيذ العديد من البرامج الترفيهية المتكاملة لخدمة النزلاء والنزيلات، والعمل على إشراكهم في الخدمات الترفيهية كجزء من العلاج.

ويحتوي المستشفى على أقسام متكاملة للترفيه، تتضمن العديد من الألعاب الرياضية والترفيهية المختلفة، وملاعب لكرة الطائرة والسلة، ومسرحا ترفيهيا تقام فيه العديد من حفلات الترفيه والمسابقات بشكل يومي في إطار الحرص على دمج الترفيه مع العلاج، إضافة إلى مركز متكامل للعلاج بالعمل يستفيد منه النزلاء في تعلم بعض الحرف والمهن المختلفة.