صالح الجاسر
صالح الجاسر
-A +A
أنس اليوسف (جدة) 20_anas@
أكد مدير عام شركة الخطوط الجوية السعودية صالح الجاسر أنه منذ إطلاق «السعودية» لرؤيتها الإستراتيجية في عام 2015، والعمل لا يتوقف لتحقيق أهدافها، في أكثر من اتجاه، منها تحديث أسطول الطائرات، والتركيز على ضيوف «السعودية»، وتشغيل رحلات إلى وجهات جديدة، وتحفيز فريق العمل في الشركة.

وقال الجاسر في أعقاب حصول «السعودية» على جائزة «شركة الطيران الأكثر تحسناً في العالم لعام 2017»، من شركة «سكاي تراكس»، ضمن فعاليات معرض باريس الدولي للطيران، إن موظفينا لديهم ولاء عال للشركة، فهي تعمل منذ أكثر من 70 عاما، ويشعرون بالفخر بناقلهم الوطني، وهذا ما يسهل علينا عملية تحفيزهم وتعزيز ولائهم».


وأوضح الجاسر أن أصعب تحدٍّ يواجه الشركة هو الثبات والتركيز نحو تطوير الجوانب المختلفة في الشركة، باعتبارنا نحدث أسطول طائراتنا في وقت ضيق، إذ استحوذنا على 113 طائرة جديدة، منذ منتصف 2015 إلى منتصف 2016، وذلك من المعدلات المتقدمة عالمياً، وتسلمت الشركة خلال العام الماضي 28 طائرة، و32 طائرة خلال العام الحالي، للتوسع في معدلات حركة نقل الضيوف، واستبدال الطائرات القديمة، وأن متوسط عمر الأسطول 3.75 عام، وهو من أصغر المعدلات في العالم.

وذكر الجاسر: «أن الإدارة دائما ما تتعلق بالناس والموظفين الذين يعملون معك، والمصادر المتاحة لديك، والطريقة المثلى لاستخدام تلك المصادر والموظفين، وتحفيز موظفينا هي خلطة النجاح، وموظفونا هم شركاء في النجاح معنا، وآراؤهم محل اهتمامنا دوماً حيال التطويرات التي نقوم بها». وأشار الجاسر إلى أن «السعودية» تمضي في الطريق الصحيح، إذ تتطور خدماتها باستمرار، منوهاً بأن أفضل نصيحة يقدمها هي أن التركيز على عملك سيقودك إلى أين تريد، قائلاً «نحن في «السعودية» نركز على أنفسنا وعلى كيفية الاعتناء بضيوفنا وهذا ما سيقودنا إلى النجاح وسيوصلنا إلى طموحاتنا».