-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أسقطت طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية منشورات توعوية على منطقة رازح القريبة من الحدود السعودية شمال محافظة صعدة، ودعت المنشورات أبناء القبائل للوقوف مع الشرعية اليمنية، وتجنب مآسي ميليشيات الحوثي وما تخلفه من قتل وتدمير وتشريد.

وأفاد شهود عيان من أبناء القبائل، أن المنشورات تضمنت رسالة من قوات التحالف العربي تعلن دحرها للميليشيات الحوثية، وتطالب من القبائل أن يكونوا عونا للشرعية ضد الحوثي وميليشياته، وتحذر من التعامل معهم وعدم العبث بأهالي المنطقة.


من جهته، أعرب المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عن أمله في أن يلهم عيد الفطر السياسيين في اليمن لتقديم التنازلات واتخاذ القرارات التي تحمل الخير للوطن. وقال في تهنئة عبر حسابه على موقع «فيسبوك» أمس الأول: أحر وأصدق التمنيات لليمنيين واليمنيات، وكلنا أمل أن يلهم هذا العيد المسؤولين السياسيين على اتخاذ القرارات وتقديم التنازلات التي تحمل الخير والسلام للوطن والمواطن. وتزامن تصريح ولد الشيخ مع تصعيد عسكري كبير بين قوات الشرعية وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في أول أيام العيد، سقط خلالها قتلى وجرحى. من جهته، أفاد مصدر عسكري، أن قوات الشرعية مدعومة بقوات التحالف العربي تمكنت من السيطرة على مواقع ذات أهمية إستراتيجية أبرزها منطقة المخدرة والجبال المطلة على سوق صرواح من الجهة الشمالية الغربية.