127058565560-165216-reema-rahban-fayrouz-not-singing-in-egypt-4
127058565560-165216-reema-rahban-fayrouz-not-singing-in-egypt-4
-A +A
محمد سعود (الرياض) mohamdsaud@
لم تمر تهنئة رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السابق في منطقة مكة المكرمة الباحث أحمد قاسم الغامدي لمتابعيه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» مرور الكرام، بل أثارت جدلاً كبيراً، كونه اختصرها بفيديو أغنية «أيام العيد» للمطربة اللبنانية فيروز. وفتحت تغريدة الغامدي الباب على مصراعيه للمؤيدين والمعارضين له، إلا أن شريحة كبيرة من متابعيه أشادوا بتدوينته، كونه بدأ بتطبيق فتواه السابقة عن إباحة سماع الغناء على نفسه، فيما رفض آخرون إصراره على نبش مواضيع قديمة له بحثاً عن الضوء مرة أخرى.

واكتفى عدد من المتابعين للغامدي بالرد عليه بأغانٍ عن العيد بأصوات عدد من الفنانين العرب، ما جعل صفحته تتحول إلى «أغانٍ عن العيد»، متفاعلين مع تغريدته التي وصفوها برسالة حب وسلام، فيما رأى معارضون له أنه ليس وقتها الآن.


وقال راشد الزهراني للغامدي: «شجاعتك في قول ما تؤمن به بأنه صحيح يميزك عمن يستعطفه الشارع عشان عمولات التبرعات والدعاية للمنتجات»، فيما أكد عيدان الكناني أن أحمد قاسم الغامدي يعرف كيف يستقبل العيد، فكمية التصالح مع الحياة تجعل قلبه أغنية يلحنها التسامح ويعزفها الجمال ويغنيها الأمل. وذكر ممدوح الحربي، أن هناك دعاة للنور وآخرين لغير النور، وأحمد الغامدي كبير دعاة النور، بينما قال مغرد آخر: «هرمنا ونحن ننتظر أمثالك أصحاب الصحوة سلبوا أجمل أيامنا وجعلونا نعيش عقدة الذنب والخطيئة لأعوام طويلة».

وكان الغامدي سبق أن أفتى بإباحة الموسيقى، وكشف المرأة لوجهها، وأخرج زوجته معه على شاشة قناة «إم بي سي» قبل أشهر عدة رداً على معارضي آرائه، ما جعل عددا من المتشددين يتهجمون عليه، رغم امتلاكه آراء فقهية تجيز كشف الوجه.