المركز الثقافي استضاف أكبر عرض مسرحي نسوي في الرياض.
المركز الثقافي استضاف أكبر عرض مسرحي نسوي في الرياض.
-A +A
أمل السعيد (الرياض) amal222424@
«بنات سيلفي» المسرحية النسوية التي نظمها مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، شهدت إقبالا ناعما وكثيفا في أول أيام عرضها في أول العيد، وشاركت في بطولتها الفنانات فخرية خميس، أميرة محمد، فيء الشرقاوي، وإخراج أغادير السعيد.

وضجت أكبر قاعات الرياض متجاوبة مع العرض المسرحي الذي يناقش الاستخدام السيئ لشبكة التواصل الاجتماعي من المراهقات، والتحذير من مخاطر نشر الصور والمقاطع الخاصة، كما حذرت من سلبيات الإعلانات غير المصرح لها من الجهات المعنية.


وركزت مسرحية «بنات سيلفي» على الحملات الدعائية التي تحشدها بعض المواقع عن التجميل ومساحيقه وجراحاته. واعتبرت الفنانة أميرة محمد العرض شهادة على تطور العمل المسرحي السعودي، وعبرت عن سعادتها بالاشتراك في 10 مسرحيات، وقدمت شكرها لوزارة الثقافة والإعلام على الدعم المتواصل للمسرح السعودي وللفنانات، وامتدحت دور مركز الملك فهد الثقافي وتقديمه جميع التسهيلات للعروض المسرحية.

وبعد انتهاء المسرحية قدمت فرقة لمسة السعودية للفنون الشعبية النسائية لوحة شعبية تفاعلت معها الحاضرات. وشاركت المطربة ليالي بعدد من الأغاني الشعبية، فيما قدمت المطربة همس أوبريت أنغام سعودية، فكرة ورؤية فنية عبدالله العامر، وإعداد موسيقي الملحن تركي الشريف.