من عروض مسرح المفتاحة في موسم سابق.
من عروض مسرح المفتاحة في موسم سابق.
-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@
تتأهب أبها لأقوى ماراثون بين نجوم الكوميديا في إطار فعاليات «أبها يجمعنا» الذي يتزامن مع لقب عاصمة السياحة العربية.

ويتوقع أن يشهد مسرح المفتاحة عروضا مسرحية للرجال والنساء في 26 يوليو القادم.


وكان مهرجان العام الماضي استقطب نحو ١٠ آلاف زائر وزائرة، وتحول في وقت وجيز إلى منصة لإطلاق المواهب الجديدة في شتى المجالات.

ومن المتوقع أن يزيد زوار هذا العام على ١٥ ألفا، خصوصا في ضوء الرؤية الجديدة ومشاركة عدد كبير من نجوم الكوميديا من السعودية والإمارات والكويت ومصر والمغرب.

وقال أمين مهرجان «أبها يجمعنا» المهندس محمد العمرة: «إن مهرجان الكوميديا يعد من الفعاليات الكبيرة والثرية وسنحرص في دورته الجديدة على أن نفاجئ جمهور أبها بمجموعة ثرية ومتنوعة ومتجددة من الفعاليات التي ترضي جميع الأذواق على مستوى الأفكار والنجوم، وسيتم تكريم الرموز والإعلان عن جوائز المهرجان التي يتنافس عليها مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا الخليجيين والعرب، وكذلك نجوم الكوميديا الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي. وأضاف أن دورة العام الماضي كرمت مجموعة متميزة من القامات الفنية الكوميدية منهم حياة الفهد من الكويت، أحمد بدير من مصر، عبدالإله السناني من السعودية، هدى الخطيب من الإمارات وغيرهم من نجوم الكوميديا، وذلك تقديرا لإسهاماتهم الكبيرة في هذا المجال. ويشار إلى أن الدورة الماضية تضمنت عرضين مسرحيين أحدهما مخصص للرجال بعنوان «أنا وهو وهو» بطولة الفنانين: أحمد بدير، عبدالإله السناني، عبدالله عسيري، محمد الصاوي، وآخر مخصص للنساء هو «ظل حيطة»، وشارك في بطولتها هيا الشعيبي، نشوى مصطفى، وجنات الرهبيني، شيرين حطاب، سارة اليوسف، وهي من تأليف الكاتب سلطان اللهيبي وإخراج لورين عيسى.