ضوئية لما نشر في «عكاظ» عن الحادثة.
ضوئية لما نشر في «عكاظ» عن الحادثة.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) OKAZ_online@
أعلنت شرطة الرياض أمس (الثلاثاء)، القبض على عراقي متورط بقتل شخصين داخل (مدارس المملكة) بداية شهر رمضان.

وبحسب المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان، فإن الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا بتاريخ 5/ 9/ 1438هـ عن إطلاق نار داخل إحدى المدارس الأهلية (شمالي العاصمة الرياض) نتجت عنه وفاة شخصين في الحال وإصابة ثالث، وجرى الانتقال الفوري من قبل المختصين لمعاينة مسرح البلاغ ومباشرة إجراءات الضبط الجنائي، وعثر على شخصين متوفيين في الموقع؛ سعودي (في العقد الرابع من العمر) وفلسطيني (في العقد الخامس) جراء تعرضهما لإطلاق النار، وثالث مصاب بطلق ناري (مصري في العقد الرابع) تم إسعافه على الفور.


وقال الميمان إنه جرى التعميم عن الجاني وفق الأوصاف التي أدلى بها الشهود، وبعد جهود ميدانية متواصلة تم ضبط (عراقي الجنسية، في العقد الرابع من العمر) من قبل إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض، رغم محاولته التنكر وتغيير ملامحه كما ضبط بحوزته سلاح الجريمة و23 طلقة.

وأكدت نتائج الفحوصات الحيوية الصادرة عن مختبرات الأدلة الجنائية هويته، وتطابق السلاح المضبوط مع سلاح الجريمة. وبمواجهته وسماع أقواله أقر بما نسب إليه، وتم التحفظ على المتهم وإيقافه بمركز الشرطة المختص وتحريز المضبوطات وإشعار فرع النيابة العامة بالمنطقة لإكمال اللازم حسب الاختصاص.