-A +A
"عكاظ" (جدة)
نشر وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش عدة تغريدات عبر حسابه في "تويتر" عن تحرك قيادات ومناصري جماعات الإخوان المسلمين في عدة دول للدفاع عن قطر قائلا: المتابع لأزمة الشقيق يلحظ تحرك تيار الإخوان ورفاق الطريق، خوفا على مصالحهم، فالولاء هنا ليس للأوطان بل للأحزاب ولتغيير النظم وثروة الشقيق وأوهامه طريق هؤلاء.

وأضاف قرقاش: تحركت الأقلام والأجندات الحزبية التي تسعى إلى أَذى الشقيق تسلخه عن محيطه، همها الوحيد مصدر تمويلها ومشروعها. وتابع قائلا: وإبتعد عن المعركة الدائرة مواطني الشقيق، مدركين عواقب عزلتهم عن محيطهم متعففين عن معارك الطواحين مع أشقائهم، وتعالى صوت الحزبي والأجير. وتسأل قائلا: من الملاحظ سوء التقييم والتدبير عند دوائر قرار الشقيق، فهل بالإمكان أن تربح معركة


الصخب الإعلامي وتخسر أهلك ومحيطك وضمانك الحقيقي؟

وكتب قرقاش: الغريب، ولعله ليس بالغريب، أن اصطفاف الإخوان كما توقعناه، ضد أهلهم وأوطانهم، مجرد دمى وحناجر موظفة لمشروع حزبي هدام. وأوضح قرقاش: طالما عانينا من تآمر الشقيق على استقرارنا وشهدنا دعمه لأجندة حزبية تسعى للفوضى، نقول له كفى، عد لرشدك، أو اختر طريقك دوننا، وختم قرقاش تغريداته قائلا: قد قاربت ساعة الحقيقة ندعو الشقيق أن يختار محيطه والصدق والشفافية في التعامل، وأن يدرك أن صخب الإعلام وبطولات الإيديولوجيا وهم زائل.