888
888
-A +A
فارس القحطاني (الرياض)faris377@
يناقش مجلس الشورى خلال جلسته الثالثة والأربعين غدا (الأحد) التقريرين السنويين للمؤسسة العامة للتقاعد للعامين الماليين 1427 /‏ 1428، 1428 /‏ 1429 في ضوء تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية، وطلب الموافقة على قانون (نظام) البذور والتقاوي والشتلات لدول مجـلس التعـاون لـدول الخـليج العـربية، وعـقـوبات مخالـفـات القـانون (النظام).

ويصوت المجلس على مشروع بروتوكول بين المملكة وجمهورية فيتنام الاشتراكية للتعاون في قطاعات النفط والغاز والمعادن في ضوء تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بعد دراستها لمشروع البروتوكول.


ويستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملاحظات الأعضاء وآرائهم حول التقرير السنوي لهيئة الرقابة والتحقيق للعام المالي 1428 /‏ 1429 التي طرحها الأعضاء أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة، كما يستمع إلى وجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بشأن ملاحظات الأعضاء تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق للعام المالي 1428 /‏ 1429 بعد مناقشة التقرير في جلسة سابقة.

ويناقش مجلس الشورى في جلسته الرابعة والأربعين بعد غد (الاثنين) تقرير لجنة الشؤون المالية بشأن مشروع اتفاقية بين المملكة وجمهورية فيتنام الاشتراكية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل.

كما يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية بالمملكة ووزارة الخارجية في مملكة الدنمارك.

ومن بين الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجلسة تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن التقريرين السنويين لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد للعامين الماليين 1427 /‏ 1428 ، 1428 /‏ 1429، وتقرير اللجنة الخاصة التي شكلها المجلس لدراسة مشروع لائحة مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات.