-A +A
«عكاظ» (الرياض)
okaz_online@

أعلنت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطالبات في الجامعات الحكومية وكلية التقنية بمدينة الرياض بدء القبول بعد غد (الثلاثاء) ولمدة أسبوع، وذلك عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات عبر الرابط: https:/‏‏/‏‏rgu-admit.edu.sa.


والجامعات المتاح التقديم عليها للطالبات خلال العام الجامعي 1438-1439 تشمل: الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، والإمام محمد بن سعود الإسلامية، الملك سعود، والملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وكلية التقنية بمدينة الرياض.

وأكدت اللجنة أن آلية القبول لهذا العام تُلزم الطالبة المرشحة للقبول بتأدية اختبارات تشمل «القدرات، والتحصيلي»، إذ تعد أحد شروط القبول الرئيسية في الجامعات، وتأكيد موافقة الطالبة على قبول المقعد الذي رشحت له من خلال البوابة حسب الموضح بالجدول الزمني لإجراءات القبول، على أنه سيتم استبعاد من لا توافق على القبول في جميع التخصصات.

وأوضحت أنه سيتم فتح بوابة القبول الإلكتروني لجميع التخصصات يوم الثلاثاء 10/‏‏10/‏‏1438، وسيتم إغلاقها الساعة 12 ظهراً من يوم الأربعاء 18/‏‏10/‏‏1438، وإعلان المرشحات للكليات الصحية التي تتطلب مقابلة شخصية عبر البوابة الإلكترونية يوم الخميس 19/‏‏10/‏‏1438، بينما المقابلات الشخصية والاختبارات لمرشحات الكليات الصحية وكذلك اختبار موهبة للقبول في كلية التصاميم والفنون بجامعة الأميرة نورة ستبدأ من الأحد 22/‏‏10/‏‏1438 إلى الثلاثاء 24/‏‏10/‏‏1438.

وفي السياق، تبدأ جامعة جازان اليوم في استقبال طلبات التسجيل للعام الجامعي 1438/‏‏1439 عبر البوابة الإلكترونية:

http:/‏‏/‏‏edugate.jazanu.edu.sa/‏‏jazan/‏‏ui/‏‏home.faces.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور بركات بن حمود مكرمي أن بعض الكليات تشترط مقابلات وكشفا طبيا، لذا ينبغي على المتقدمين مراجعة جميع الشروط العامة والخاصة الموضحة في خطة القبول.

وفي الإطار ذاته، تستقبل جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج غدا (الاثنين) طلبات الراغبين في الالتحاق بكلياتها في مدينة السيح وفروعها بمحافظات حوطة بني تميم والأفلاج والسليل ووادي الدواسر للعام الجامعي 1438/‏‏1439، عبر رابط بوابة القبول الإلكتروني الموحد: http:/‏‏/‏‏rbu-admit.edu.sa.

كما دعت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل خريجي وخريجات الثانوية العامة للتسجيل للعام الدراسي القادم اعتباراً من بعد غد (الثلاثاء)، وذلك عبر بوابة القبول الإلكترونية: https:/‏‏/‏‏admitportal.uod.edu.sa.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور صالح الراشد أنه يمكن للمتقدمين والمتقدمات التواصل مع العمادة من خلال الدعم الفني المباشر لـ«المحادثة النصية الفورية»، وذلك على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع خلال فترة أعمال القبول، وسيجري الرد على الاستفسارات وحل العوائق على المتقدمين، كما يمكن التواصل عن طريق حسابات العمادة من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي في تويتر وإنستغرام وسناب شات عبر المعرف IAU_AR.

كما أعلنت الكلية التقنية بتبوك فتح باب القبول والتسجيل إلكترونياً في برنامجي الدبلوم والبكالوريوس (صباحي - مسائي) للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي القادم 1438/‏‏1439، وذلك من 15/‏‏10/‏‏1438 حتى 6/‏‏11/‏‏1438.

وأوضح عميد الكلية المهندس عبدالرحمن بن عبدالله المرواني أن تخصصات الدبلوم المتاحة لقبول خريجي الثانوية العامة والصناعية وما يعادلها تشتمل على 11 تخصصاً ضمن ستة أقسام يمكن للمتقدم الاختيار منها، وهي: قسم التقنية الكهربائية (تخصص قوى كهربائية)، وقسم التقنية الميكانيكية (تخصص محركات ومركبات)، وقسم التقنية المدنية والمعمارية (تخصص مدني - عمارة - مساحة)، وقسم تقنية الحاسب الآلي (تخصص برمجيات - شبكات - وسائط متعددة)، وقسم التقنية الإدارية (تخصص محاسبة - إدارة مكتبية)، وقسم التقنية الإلكترونية (تخصص إلكترونيات صناعية وتحكم).

أما تخصصات مرحلة البكالوريوس المتاحة والخاصة بخريجي الدبلومات المعتمدة لدى المؤسسة فهي: (برمجيات - قوى كهربائية).