آثار الحريق في الشقة. (عكاظ)
آثار الحريق في الشقة. (عكاظ)
-A +A
إبراهيم علوي (جدة) i_waleeed22@
أودى حريق اندلع في شقة بمنزل من دورين في حي الهنداوية، بحياة طفلين وأصاب طفلة، حسبما بين نائب المتحدث باسم الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد وحيد مراد، الذي بين أن فرق الدفاع المدني باشرت الحريق ظهر أمس (الإثنين)، إذ وردت المعلومات الأولية إلى مركز العمليات الأمنية الموحد عن طريق أحد المارة، بوجود محتجزين في البناية التي شب بها الحريق.

ولفت إلى أنه عند وصول فرق الإنقاذ والإطفاء لموقع الحادثة، كانت سحب الدخان تغطي أرجاء منطقة الاحتراق، مع وجود عدد من المجاورين تمكنوا من سحب الأم من خلال فتحة بباب الشقة قبل وصول الفرق، فيما حال ارتفاع درجة الحرارة وكثافة الأدخنة والأبواب المؤصدة للشقة دون إخراج باقي أفراد الأسرة، لتبادر الفرق المباشرة باقتحام الشقة التي كان بابها مقفلا من الداخل.


وأضاف: "فور البدء في عمليات تمشيط الشقة من قبل فرق الإطفاء والإنقاذ عثرت على ثلاثة أطفال أخرجوا وهم على قيد الحياة، رغم تعرضهم لاختناق شديد بالانبعاثات السامة من مواد الاحتراق، وتم نقلهم إلى المستشفى، حيث توفى اثنان منهما هناك، فيما تخضع طفلة للعلاج، وتلقت الأم الإسعافات الأولية في الموقع من قبل الهلال الأحمر دون نقلها للمستشفى". ونوه إلى أن المعنيين بدأوا التحقيق لمعرفة أسباب نشوب الحريق.