تغريدة متحدث وزارة العمل.
تغريدة متحدث وزارة العمل.
-A +A
أنس اليوسف (جدة) 20_anas@
جدد المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل تأكيده بأن الوزارة تعاملت مع أكثر من 11 ألف بلاغ عن حالات عنف أسري، عبر الرقم المجاني (1919) لمركز بلاغات الحماية من الإيذاء والعنف الأسري، في عام 2016، في تغريدة عبر حسابه في «تويتر».

وكان إيضاح أبا الخيل، لإبراز جهود الوزارة في التعامل مع آلاف الحالات، التي ترد للمركز، دون إثارة ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد رده على استفسار الكاتب سعد الدوسري، الذي تساءل عن «المعنفين الذين لا تطرح معاناتهم في وسائل التواصل الاجتماعي»، ليأتي رد أبا الخيل مبينا بأن فرق عمل الوزارة تعمل على مدار الساعة، لاستقبال جميع الحالات بسرية تامة وبعيدا عن عيون الإعلام.


وفي إطار مساعيها لتخفيض معدلات العنف في السعودية، دشنت الوزارة مركز «الحماية من الإيذاء»، قبل أكثر من عام، للإبلاغ عن حالات العنف ضد النساء والأطفال، عبر الرقم المجاني (1919)، وبمجرد استقبال البلاغ يتواصل المركز مع الجهات الأمنية والطبية، ثم يحول البلاغ إلى وحدة الحماية الأقرب له. وتنفذ الوزارة حملات توعوية للحماية الاجتماعية في المناطق السعودية كافة، للتعريف بالآثار السلبية للعنف الأسري وإهمال وإيذاء الأطفال.