«عكاظ» (الرياض)
قبضت شرطة الرياض على شباب تبادلوا إطلاق النار فيما بينهم، مستخدمين سلاح رشاش، وبث جرائمهم على أحد برامج التواصل الاجتماعي «سناب شات».

وبحسب المتحدث باسم شرطة المنطقة العقيد فواز الميمان، فإن الأجهزة الأمنية رصدت عددا من الأشخاص ذوي السلوك المنحرف بتاريخ 20-10-1438هـ يتبادلون إطلاق النار، ما نتج عنه إصابة أحدهم وإعطاب مركبة شقيقه، وقيام آخرين بإطلاق النار من سلاح نوع رشاش على واجهة أحد المنازل غرب الرياض، وتوثيق تلك الحوادث ونشرها عبر برنامج «السناب شات» من باب المجاهرة والمفاخرة واستخدام معرفات وكنى سبق رصدها.

وقال الميمان بالنظر لخطورة ما أقدم عليه الجناة، وتهديدهم السكينة العامة وإزعاج السكان، فإن الجهات المعنية بشرطة الرياض باشرت إجراءاتها البحثية في تحديد هوياتهم، وتوصلت إلى أنهم من أرباب السوابق ومطلوبون لارتكابهم جرائم التفحيط المعاقب عليها نظاما.

وأكد أنه تم ضبط جميع الأشخاص والأسلحة المستخدمة وتحريزها في وقت قياسي بكمائن مختلفة، شملت عدة محافظات وجرى إيقافهم وإشعار فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض لإكمال اللازم بحقهم حسب الاختصاص وفقا لنظام الإجراءات الجزائية ونظام المرور ونظام مكافحة الجرائم المعلوماتية تمهيدا لإحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل.