أحمد الداموك (جدة)

قطعت إدارة النادي الأهلي شوطاً كبيراً من أجل التعاقد مع المدافع المغربي زهير فضال ذي الـ28 عاما، لاعب فريق ألافيس الإسباني الذي خاض عديدا من التجارب ما بين الأندية الإيطالية والإسبانية.

زهير فضال ابن مدينة تطوان لم يكن طريقه إلى نخبة كرة القدم مفروشا بالورود. فبعد سلسلة من الصولات والجولات في الملاعب المغربية والإيطالية والإسبانية، تخللها كثير من الأتراح وقليل من الأفراح، استقر المقام بمدافع «أسود الأطلس» في عاصمة مقاطعة ألافا، حيث أصبح أحد الأعمدة الأساسية في فريق ألافيس. ومن المنتظر أن يحسم مفاوض النادي الأهلي الأمر، خصوصا بعد إشادة وطلب من المدرب الأوكراني سيرغي ريبيروف الذي أوصى بالتعاقد معه، لما يمتلكه اللاعب من كاريزما وخبرة طويلة في الملاعب الأوروبية. وبذلك، قد ينضم المدافع المغربي للبرازيلي كلاوديمير، الذي طار وليد معاذ مساء أمس إلى بلجيكا، لإنهاء الأمور المتعقة بانتقاله للفريق الملكي.

من جهة أخرى، يخوض الأهلي اليوم (الثلاثاء) ثالث مبارياته الودية أمام بيشافزهوفن النمساوي على ملعب الأخير، في إطار برنامجه الإعدادي خلال معسكره الحالي في النمسا. واستطاع الأهلي الأيام الماضية كسب مباراتيه الوديتين أمام ستانتش النمساوي، وبودافوكي المجري.