-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz_online@
تقلص عدد المطلوبين أمنياً في محافظة القطيف، الواردة أسماؤهم في قائمتي وزارة الداخلية المعلنة منذ عام 2011، قائمة الـ23 مطلوبا والخاصة بمثيري الشغب، وقائمة الـ9 الإرهابيين إلى 11 مطلوباً من 32 مطلوباً، بعد تسليم محمد عيسى صالح آل لباد نفسه صباح أمس (الأربعاء).

وبحسب رصد «عكاظ»، انخفضت اعداد المطلوبين، الذي يعزى إلى مقتل 5 في مواجهات أمنية وبلغ عدد الموقوفين من القائمتين 9، فيما لا يزال البحث جارياً عن 11 مطلوباً، منهم 6 مطلوبون على «قائمة ال 9». كما أن 4 مطلوبين من قائمة ال 23 سلموا انفسهم للجهات الامنية وأطلقوا سراحهم فيما بعد.


وتقلصت قائمة الـ23 بمحافظة القطيف إلى 5 مطلوبين لا يزالون هاربين، وهم: رمزي محمد عبدالله آل جمال، سلمان علي سلمان آل فرج، علي حسن أحمد آل زايد، فاضل حسن عبدالله الصفواني، محمد حسن أحمد آل زايد، بعد القبض على بشير جعفر المطلق، أحمد شرف السادة، حسين آل ربيع، رضوان آل رضوان، عبدالله آل سريح، صالح الزنادي، خالد اللباد، محمد الشاخوري، منتظر السبتي، عباس المزرع، ومقتل مرسي آل ربح، ومحمد الفرج «على يد المطلوب الأمني علي حسن آل أبو عبدالله»، فيما سلم شاه آل شوكان، موسى المبيوق، حسن المطلق، علي خلفان، حسين البراكي، محمد عيسى صالح اللباد أنفسهم طواعية للجهات الأمنية.

فيما تقلصت أعداد الإرهابيين في قائمة الـ9 (أعلنت في أكتوبر الماضي وتضم 9 مطلوبين في قضايا أمنية) إلى ستة بعد مقتل المطلوبين جعفر بن حسن مكي المبيريك، وحسن محمود علي عبدالله، نهاية الأسبوع الماضي، بالإضافة للمطلوب فاضل عبدالله محمد آل حمادة الذي قتل بعد احتراق سيارة في إحدى أسواق المحافظة في شهر رمضان الماضي.

وتضم قائمة الـ9 كلا من محمد حسين علي العمار، فاضل عبدالله محمد آل حمادة، علي بلال سعود آل حمد، جعفر بن حسن مكي المبيريك، ميثم بن علي محمد القديحي، مفيد حمزة بن علي العلوان، ماجد بن علي عبدالرحيم الفرج، حسن محمود علي عبدالله، أيمن إبراهيم حسن المختار.

ويعد كل من محمد حسين علي العمار، وميثم علي محمد القديحي، وعلي بلال سعود الحمد، المعلن عنهم ضمن قائمة التسعة إرهابيين، من أخطر المطلوبين والمتورطين بأكثر من قضية إرهابية، منها اختطاف الشيخ الجيراني وعمليات سرقة ونهب، وأيضا استهداف دورية أمنية في الشرقية في حي الخضرية بالدمام، وأخرى في بلدة المجيدية التي راح ضحيتها رجل أمن وأصيب زميله، كما قام آل عمار والقديحي، باستهداف دورية أمنية مكلفة بحماية مساجد القطيف، وتورط آل عمار بإلقاء قنابل مولوتوف على مبنى حكومي بالقطيف.