صورة متداولة لعملية القبض على الأمير المعتدي. (عكاظ)
صورة متداولة لعملية القبض على الأمير المعتدي. (عكاظ)




اقتياد المتهم إلى المركز الأمني. (عكاظ)
اقتياد المتهم إلى المركز الأمني. (عكاظ)
-A +A
منصور الشهري (الرياض) mansooralshehri@
تواصل الجهات الأمنية بشرطة منطقة الرياض العمل للقبض على كافة المشاركين في الاعتداء الوحشي على عدد من المواطنين والمقيمين وسيدتين (غير معروفتي الجنسية) لتقديمهم إلى جهات التحقيق.

وكانت شرطة منطقة الرياض أوقفت «أميرا» في ساعات الصباح الأولى من يوم أمس (الخميس) بعد انتشار عدد من مقاطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يوثق فيها نفسه وهو يتهجم بشكل عنيف على أشخاص، مسببا لهم إصابات عدة تحت تهديد السلاح.


وعلمت «عكاظ» من مصادر أمنية أن الأجهزة المختصة رصدت مقاطع الفيديو المنتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، التي توثق تهجم «الأمير» على عدد من المواطنين، وعملت فرق إدارة التحريات والبحث الجنائي على تحليل المقاطع، وتمكنت الفرق السرية من تحديد موقع الجاني. وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية تمكن رجال الأمن من القبض عليه وضبط الأسلحة المستخدمة في الحادثة (رشاشان ومسدس) وعدد من الطلقات الحية، إضافة إلى تحريز بعض المضبوطات الأخرى.

وتم نقل الأمير عبر دورية أمنية رسمية مقيد اليدين والقدمين للمركز الأمني المختص لإيقافه. وحضر في المركز مندوب من فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض للبدء في إجراءات التحقيق. وبحسب معلومات فإن للمتهم سوابق جنائية في قضايا مماثلة. وأكدت نفس المصادر أن الجهات الأمنية لاتزال تعمل للتوصل لكافة المشاركين والمعاونين للأمير في اعتداءاته الوحشية. وتبين أن بعض المقاطع المتداولة حديثة وأخرى قديمة.

يشار إلى أن الأمير الموقوف يبلغ من العمر 27 عاما، وهو من مواليد 1411هـ. ويتوقع أن يتم استدعاء جميع الأطراف المتضررة من تجاوزات المتهم للاستماع إلى الأضرار التي لحقت بهم، وبعد انتهاء كافة الإجراءات النظامية ستتم إحالة ملف القضية للجهات القضائية لاستكمال الإجراءات ولينال كافة المتورطين جزاءهم.