الفريق الأول الركن عبدالرحمن البنيان ملتقياً وزير الدفاع العراقي عرفان محمود الحيالي.
الفريق الأول الركن عبدالرحمن البنيان ملتقياً وزير الدفاع العراقي عرفان محمود الحيالي.
-A +A
منصور الشهري (الرياض) mansooralshehri@
بعد 26 عاما من أزمة الخليج الثانية عام 1991 زار رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان بغداد أمس (الخميس).

وأعلنت وزارة الدفاع العراقية عبر موقعها الرسمي أن وزير الدفاع العراقي عرفان محمود الحيالي بحث مع الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان العلاقات المشتركة بين السعودية والعراق وسبل تطويرها، خصوصاً في ما يتعلق بالجانب العسكري، وأثنى وزير الدفاع العراقي على دور السعودية الداعم للعراق في حربه ضد الإرهاب.


وثمن الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان دور القوات المسلحة العراقية في مجابهة تنظيم «داعش» الإرهابي، وما حققه رجال القوات المسلحة والأجهزة الأمنية العراقية من انتصار بتحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم «داعش» الإرهابي.

من جهة أخرى، نقلت وسائل إعلامية عراقية أن رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول ركن عثمان الغانمي أعلن خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد في مبنى وزارة الدفاع ببغداد مع الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان «الاتفاق على إنشاء مركز أمني مشترك بين السعودية والعراق لتبادل المعلومات والتعاون في المجال الأمني، إضافة لمناقشة موضوعات عدة، من بينها الحدود والمنافذ، وتم التوصل إلى اتفاق على تفعيل منفذي عرعر وجميمة في الأيام القادمة بعد إكمال الإجراءات الأمنية والقانونية».

وكان وزير الداخلية العراقي قاسم محمد الأعرجي زار السعودية اليومين الماضيين، والتقى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وجرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى الجهود المتعلقة بمكافحة الإرهاب.