رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر
رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر
-A +A
واس (عدن)
عقد رئيس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم (الجمعة) بقاعدة العند العسكرية في محافظة لحج بجنوب اليمن، اجتماعًا مع القادة العسكريين من قوات التحالف العربي والقادة اليمنيين ناقش معهم سير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات العسكرية والانتصارات المتوالية التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مسنودين بقوات التحالف العربي ضد ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

واستمع الدكتور بن دغر من قائد قوات التحالف بعدن العميد الإماراتي أحمد أبو ماجد إلى شرح مفصل عن الانتصارات التي تحققت في كل جبهة على حدة وعملية إعادة البناء التي صاحبتها في الخدمات.


وأكد العميد أبو ماجد أن مهمة قوات التحالف العربي في اليمن هي الحفاظ على الشرعية الدستورية وتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي والمرجعيات الأخرى، وهزيمة العدو ممثل في ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، ودعم البنية التحتية لليمن.

وفي الاجتماع، أشاد رئيس الوزراء اليمني بعاصفة الحزم التي قال إنها أحبطت مشروع التمدد الإيراني بالمنطقة العربية وشكلت قوة إستراتيجية كبرى لحماية المحيط العربي والإقليمي من الهيمنة الإيرانية في السيطرة على الممرات الدولية وأهمها مضيق باب المندب.