4
4



عمر الجاسر ومحمد عبده يتوسطان منسوبي جمعية الثقافة والفنون بجدة، أمس الأول.
عمر الجاسر ومحمد عبده يتوسطان منسوبي جمعية الثقافة والفنون بجدة، أمس الأول.
-A +A
فيصل مجرشي (جدة) majrashi555@
عزف منفرد على العود، استهل به فنان العرب محمد عبده وصلته الغنائية التي ضمت أغاني عدة منها: يا حبيبي آنستنا، ويا غالي الأثمان، واسمع رسول أشواق قلبي، والأغنية الحجازية يا عالم الضماير، في ليلة حالمة بجمعية الثقافة والفنون بجدة.

واحتفى مدير الجمعية الدكتور عمر الجاسر بفنان العرب، بصحبة عدد من الفنانين والإعلاميين والمثقفين ورجال الأعمال، إذ قدم الفنانان حسن إسكندراني ومدني عبادي أغنيتين للترحيب بفنان العرب الذي شاركهما الغناء، فيما أكد الجاسر أن زيارة فنان العرب، تنعش روح الفن في جنبات الجمعية، مبينا أن الجمعية أطلقت نحو 551 نشاطا وفعاليات منذ تسلمه زمام الأمور فيها، اهتمت بكافة أطياف المجتمع، مثمنا طموح منسوبيها وحبهم للوطن، لافتاً إلى أن الجمعية ستسعى لتكريم رائد الفن والثقافة الأمير بدر بن عبدالمحسن الذي كان له الفضل في تأسيس الجمعية ودعم الفنانين والموهوبين والمثقفين.


وعبر محمد عبده عن سعادته بزيارة الجمعية، وقال: «لمست إنجازات وانشطة للجمعية خلال إدارتها الحالية بقيادة الدكتورعمر الجاسر، ما يؤكد أنها أثبتت تفوقها وتميزها في جميع الأنشطة»، مضيفاً: عاصرنا الجمعية منذ البداية وبدأت بمجهودات بسيطة ومتواضعة من العم حسن سلامة -رحمه الله- وكان يأتي بالفرق الشعبية من الحجاز ويطورها ويدعمها بالإمكانات المتاحة، وتولى دفة قيادة الجمعية الأمير بدر بن عبدالمحسن ونائبه العم حسن سلامة. ودعا الجمعية للاهتمام بالفرق الشعبية والبحث عن الفنانين من الفرق الشعبية.

وفي ختام الاحتفالية، قدم الجاسر درعا لمحمد عبده، مقدمة من الاتحاد العام للفنانين العرب، والعضوية الفخرية في الجمعية، إضافة إلى بورتريه لصورة فنان العرب مقدما من الفنان التشكيلي نبيل طاهر رئيس لجنة الفنون التشكيلية بجمعية الثقافة والفنون بجدة.