فيصل الشريف
فيصل الشريف
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
اعتبر مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي الأوامر الملكية الكريمة الصادرة أمس الأول (الخميس) تأكيدا على ما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان من اهتمام بالغ في تسيير أمور البلاد ورعاية العباد منذ أن تقلد زمام الحكم في هذه البلاد المباركة، التي شهدت في عهده الميمون نقلة شاملة في مختلف المجالات.

وبين اليوبي أن هذه القرارات تثبت اهتمام الدولة بتطوير الأجهزة الأمنية وتنمية الجوانب الاقتصادية والتراثية في البلاد، لتواكب الجيل الحالي والقادم وتتماشى كذلك مع متغيرات العصر ومختلف أدواته، رافعا باسمه واسم منسوبي ومنسوبات وطلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز جزيل الشكر والعرفان لخادم الحرمين وولي العهد على اهتمامهما بكل ما يصب في مصلحة أمن هذا الوطن ورخائه وعزة شعبه.


وقال: «إن هذه القرارات تعد خطوة أخرى ضمن مسارات الإصلاح والتنمية والتجديد التي يقودها خادم الحرمين الشريفين، من خلال إجراء إصلاحات شاملة تسهم في عملية بناء الوطن والمواطن التي تركز عليها رؤية 2030».

وأوضح اليوبي أن تطوير الأجهزة أو دمجها يأتي بحسب الحاجة واختلاف الظروف، وانعكاساته على خدمة البلاد والمواطنين، وبذلك يعتبر حافزا لمزيد من العطاء والتقدم ويساعد في تقوية الجهاز الأمني للدولة والتصدي للإرهاب ومحاولات زعزعة أمن واستقرار هذا البلد.

وأضاف: «إنشاء ناديين للإبل والصقور، وهيئة تطوير بوابة الدرعية، وهيئة ملكية بالعلا، من الأوامر الكريمة التي ستسهم في إيجاد فرص وظيفية لأبناء الوطن، وتحافظ على التراث، وتلبي حاجات بعض فئات المجتمع والمهتمين بهذه المجالات».