-A +A
عبدالكريم الذيابي (الطائف) okaz-onlin@
جددت جامعة الطائف دعوتها للراغبات في الالتحاق بقسم التربية البدنية الذي استحدث قبل أسبوع لسرعة تقديم الطلبات في موعد أقصاه اليوم (السبت) عبر بوابة القبول للجامعة، للحاصلات على نسبة موزونة (80%) بالدخول على بوابة القبول.

وعلمت «عكاظ» أن الاهتمام للدخول في هذا التخصص مازال ضئيلا خوفا من ضعف فرص التوظيف لاحقا، خصوصا عقب تداعيات تخصص التقنية الحيوية المعتمد من الجامعة ووزير التعليم عام ١٤٢٧، لكن الصدمة بعد تخرّج الطلبة فوجئوا بعد توظيفهم بعدم اعتماد الخدمة المدنية، وأخذت قضيتهم جدلا إعلاميا واسعا حتى العام الماضي.


وكانت جامعة الطائف أعلنت فور اعتماد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى منهج التربية البدنية للبنات أنها أقرت أول برنامج لإعداد المعلمات في الجامعات السعودية، وأعقبته بمنشور بثته عصر أمس الأول (الخميس) حددت فيه آلية تغيير التخصص للتربية البدنية بأنه سينتهي ظهر اليوم السبت بواقع ٤٨ ساعة فقط لاستقبال الطلبات.

وأوضح مدير الجامعة الدكتور حسام زمان أن قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة، يهدف إلى تحقيق الريادة والتميز في مجال التربية البدنية والرياضة، من خلال تقديم برامج أكاديمية وتدريبية وبحثية واستشارية، بما يتلاءم مع المستجدات الحديثة.