ابراهيم علوي (جدة)تصوير: غازي عسيري

اعلن صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام تغيير مسمى كلية الدفاع الجوي بجدة الى كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي. جاء ذلك خلال رعاية سموه (حفظه الله) امس حفل تخريج طلاب الدفعة الثالثة بمقر الاستاد الرياضي بالكلية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل قائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن عطية بن عبدالحميد الطوري وقائد المنطقة الغربية اللواء عبدالعزيز بن سيف السيف وقائد كلية الدفاع الجوي المكلف اللواء الركن محمد مغرم العمري وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
وبعد أن أخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسية للحفل عزف السلام الملكي ثم بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
بعد ذلك القى قائد الكلية المكلف اللواء الركن محمد مغرم العمري كلمة رحب فيها بسمو ولي العهد والحضور.
وأوضح أن الكلية استقبلت قبل ثلاث سنوات ثلة من أبناء الوطن يحدوهم الامل لحمل رسالة الجندية الخالدة التي من أركانها الواجب والشرف والفروسية والشجاعة معربا عن سعادته بأن الكلية تقدمهم للوطن الغالي لينضموا الى الكتائب المظفرة تحت راية التوحيد في القوات المسلحة.
وقال «ان ما تحقق من انجازات ونجاحات بفضل الله عز وجل ثم الايادي البيضاء التي امتدت بالبذل والعطاء من حكومة خادم الحرمين الشريفين والقيادة الحكيمة» داعيا الله أن يحفظ للوطن أمنه واستقراره وأن يسدد على دروب الخير خطى القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين -حفظهما الله-.
عقب ذلك قدم طلاب الكلية أمام سمو ولي العهد لوحات تمثل بعض معاني الحب والوفاء لهذا الوطن الغالي ثم شاهد سموه والحضور فيلما وثائقيا يلقي الضوء على بعض ماتلقاه الخريجون خلال مسيرتهم التعليمية في الكلية.
تلا ذلك العرض العسكري ثم تسليم راية الكلية من الرقيب السلف للرقيب الخلف فأداء القسم.
ثم أعلن ركن تعليم كلية الدفاع الجوي العقيد المهندس الركن عبدالله الشهري النتيجة العامة واسماء المتفوقين في جميع المراحل حيث تشرف الاوائل باستلام جوائزهم وشهادات التخرج من يدي صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز.
كما قدم سموه في كلمته التهنئة للخريجين وحثهم على التمسك بالعقيدة الاسلامية السمحة معربا عن سعادته بما شاهده متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية.
عقب ذلك شاهد سموه والحضور عروضا للالعاب النارية. ثم تسلم سمو ولي العهد هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها قائد الكلية المكلف. بعد ذلك التقطت لسموه الصور التذكارية مع أبنائه الخريجين. ثم غادر سمو ولي العهد مقر الحفل مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
حضر الحفل أصحاب السمو الملكي الامراء وقادة أفرع القوات المسلحة والدفاع الجوي وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وأولياء امور الطلبة وجمع من المواطنين.
من ناحية اخرى قام سمو ولى العهد مساء امس بافتتاح سكن ضباط الصف بمجمع قوات الدفاع الجوى بجدة الذى يتكون من 17 عمارة و68 شقة سكنية بمساحة تصل الى 27000 متر مربع بقيمة تبلغ 37 مليون ريال والتى قام بدراستها وتصميمها والاشراف عليها الادارة الهندسية والاسكان لقوات الدفاع الجوى0 وكان فى استقبال سمو ولى العهد لدى وصوله مقر الاسكان قائد قوات الدفاع الجوى الفريق عطية بن عبدالحميد الطوري ومدير الادارة الهندسية والاسكان بالدفاع الجوى العميد مهندس ركن محمد عبدالمحسن العويس0 وفور وصول سموه قام بازاحة الستار عن اللوحة التذكارية للاسكان ثم قام بقص الشريط ايذانا بافتتاح المجمع السكنى0
بعد ذلك تفقد سمو الامير سلطان بن عبدالعزيز احدى الشقق السكنية0
ثم غادر سموه مقر المجمع0