ماجد الميموني ــ الرياض

كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لتنظيم المعارض والتسويق «سيمارك» باسل عبدالعزيز الراضي، عن مشاركة عشر دول عربية وأجنبية في المعرض السعودي الدولي للأغذية والمشروبات والضيافة «هوريكا السعودية 2011» والمزمع إقامته في الفترة من 12 إلى 15 يونيو (حزيران) الجاري في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وأوضح في مؤتمر صحافي البارحة الأولى بفندق الشيرتون، أن المعرض والذي ينظم في المملكة لأول مرة سيشهد مشاركات دولية من إيطاليا، تركيا، سويسرا، ماليزيا، الأردن، لبنان، مصر، سورية، الإمارات والبحرين.
وقال الرئيس التنفيذي لـ«سيمارك» الشركة المنظمة للمعرض، إن أهمية المعرض تكمن في تبادل الخبرات والتجارب ما بين الشركات الكبرى الدولية والمحلية في مجال صناعة الأغذية و المشروبات والضيافة، مشيرا إلى أن معرض «هوريكا السعودية 2011» يهدف إلى إتاحة الفرصة لجميع المهتمين بمجال صناعة الأغذية والمشروبات والضيافة للتواصل وتبادل الخبرات.
وأوضح أن المعرض سيشهد فعاليات من أبرزها مشاركة 25 طاهيا سعوديا إلى جانب أكثر من 200 طاه من كبار الطهاة العالميين في مسابقة أفضل طاه تحت إشراف لجنة تحكيم دولية مكونة من سبعة أعضاء تقام لأول مرة في منطقة الرياض، بالإضافة إلى مسابقة خاصة ستكون ما بين طلاب معاهد الطهي لاختيار أفضل طاه، ومسابقة أفضل طبق، ومسابقة أفضل طبق حلوى مقدم في المناسبات، ومسابقة النحت على الثلج.
وأضاف الراضي أن المعرض «هوريكا 2011» سيكون بمشاركة كبرى الشركات في صناعة الغذاء والمشروبات والضيافة المحلية والخليجية والعربية والدولية، بالإضافة إلى أن المعرض سيشهد تواجد أبرز الفنادق الرائدة وعرض الشركات المتخصصة بإمدادات وتجهيزات الفنادق والمطاعم ومقاهي الكوفي.