عبدالله الغامدي (الرياض)

تنظم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض بالتعاون مع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بغرب النسيم مسابقة «شمائل» والخاصة بكتيب الدليل في شمائل الرسول صلى الله عليه وسلم، لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية.
وأوضح مساعد المدير العام للتربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري أن المسابقة تهدف إلى ربط الطلاب بسيرة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم وغرس المبادئ الأخلاقية النبوية لدى الطلاب، مشيرا إلى أهمية مشاركة الطلاب في مثل هذه المسابقات والفائدة العلمية والأثر الواضح في معرفة سيرة النبي صلى الله عليه وسلم على سلوكيات الطلاب. وبين السديري أن آخر موعد لتلقي الإجابات سيكون الأربعاء الموافق 8 جمادى الأولى المقبل، في حين سيتم تكريم الفائزين في حفل سيقام في 20 جمادى الآخرة.
من ناحية أخرى تنظم الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض مسابقة فنية ثقافية رياضية تستهدف التوعية بأهمية الطاقة وسبل ترشيدها وذلك تحت شعار «معا لتوفير الطاقة».
ووفقا لمساعد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية بنين الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري فإن المسابقة عبارة عن برنامج توعوي عن ترشيد استهلاك الطاقة ورفع كفاءة استخدامها ويستهدف جميع طلاب التعليم العام بمدينة الرياض .