عبدالرحمن الشمراني (الرياض)

يشارك الزميل الشاعر عبدالله عبيان، غدا، في حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية 29»، الذي ينطلق برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
الزميل عبيان الذي وصل أمس من الولايات المتحدة الأمريكية لهذا الغرض، أوضح لـ(عكاظ) أن مشاركته في افتتاح الجنادرية تعد وساما وطنيا وتتويجا لمسيرته الشعرية الحافلة بالعديد من الإنجازات، وأكد عبيان اعتزازه بثقة القائمين على المهرجان، وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان.
وأضاف: أن المشاركين في مهرجان بحجم الجنادرية يعد مسؤولية كبيرة على الشاعر الذي لا بد أن يكون حضوره بحجم هذا الحدث الوطني الشامخ والعريق».
وحول قصيدته التي يصدح بها في حفل افتتاح المهرجان، قال: «كتبت قصيدتي على ضفاف المحيط الهادئ في لوس انجلوس، وحرصت ألا تكون عادية من حيث المضامين والتراكيب الشعرية، لأن هذا المنبر اعتاد على قصائد الشاعر المميز خلف بن هذال العتيبي وهذا يضع الشاعر الذي يحل محله أمام تحد كبير، إلا أنني أشعر ولله الحمد بثقة كبيرة وسوف لن أكون صوتا عابرا في ذاكرة الجنادرية».
جدير بالذكر ان الزميل يتلقى دورة موسعة في اللغة الإنجليزية على نفقة «عكاظ» باعتباره أحد كوادرها الوطنية المميزة.. وذلك في اطار برنامج ابتعاث خاص تنظمه الجريدة سنوياً.