أحمد الصائغ (جدة)

تسلم مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب، اعتماد إدراج شهادة كامبردج الدولية لمهارات تقنية المعلومات ضمن مقررات السنة التحضيرية لجميع طلاب وطالبات كلية المجتمع بجدة.
وأوضح عميد كلية المجتمع الدكتور أحمد بن صالح العبدالوهاب، أن الكلية ستمنح شهادة كامبردج الدولية نظرا لأهميتها كونها إحدى الشهادات المعيارية لهيئة امتحانات كامبردج الدولية التابعة لجامعة كامبردج العريقة، مبينا أنه تم اعتماد الشهادة في العديد من الجهات الحكومية والتعليمية في عدد من الدول العربية، فضلا عن اعتمادها من وزارة الخدمة المدنية والعديد من الوزارات والجهات الرئيسية في القطاعين العام والخاص.
وأضاف «كلية المجتمع بجدة تهدف منذ نشأتها إلى تقديم خدمات تعليمية للمجتمع ككل بمدينة جدة، حيث تقدم الكلية طيفا واسعا من البرامج المهنية المتخصصة، كما تسعى لأن تفي باحتياجات سوق العمل واحتياجات الطلاب والطالبات في آن واحد».
من جهته، أبان رئيس قسم الحاسب وتقنية المعلومات الدكتور بسام بن عبدالوهاب ظفر، أنه تم اعتماد كلية المجتمع كمركز تدريب ومركز اختبار لشهادة كامبردج والذي يمكن الكلية من تدريب طلابها، إضافة إلى تقديم الدورات التدريبية لمنسوبي القطاع الحكومي.