التحقيق مع «مضيف» أساء معاملة أحد ذوي الاحتياجات
السبت / 17 / رمضان / 1436 هـ السبت 04 يوليو 2015 02:39
نادر العنزي (تبوك)
فتحت الإدارة القانونية في الخطوط الجوية العربية السعودية تحقيقا مع (مضيف) اتهم بسوء معاملته لطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء تواجده في رحلة (السعودية) من الرياض إلى تبوك.
وقالت لـ(عكاظ) والدة الطفل محمد العمري (15 سنة): «أثناء صعودنا للطائرة المتجهة إلى مطار تبوك تكرم أحد المضيفين بوضع الطفل في الدرجة الأولى تعاطفا مع حالته الإنسانية ووزنه الثقيل (85 كلجم)، ووجد ذلك التصرف النبيل استياء من مضيف آخر، رافضا بشدة جلوس الطفل بالدرجة الأولى بالرغم من أن أماكن المقاعد كانت خالية في تلك الدرجة». وزادت: «جلس ابني بالدرجة الأولى، ولكن للأسف تعامل معه المضيف بطريقة غير جيدة ولم يقدم له وجبة غذائية ولا كأس ماء أثناء الرحلة التي استغرقت ساعتين، بل كان يستفزه بالمرور بالأكل بجانبه، وبعد وصولنا إلى مطار تبوك كان ابني في حالة سيئة جدا وكان يبكي من تعامل المضيف معه، لذلك تقدمنا بشكوى رسمية إلى إدارة الخطوط السعودية».
إلى ذلك تلقت السيدة خطاب اعتذار من الخطوط السعودية، حصلت (عكاظ) على نسخة منه، وجاء فيه «لا شك فإن تصرف الموظف المعني على نحو ما ذكرتموه لا يعدو إلا أن يكون تصرفا فرديا لا يقره المسؤولون إطلاقا، لذا تم توجيه الإدارة المختصة بالتحقيق واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة والتأكيد على الجميع بضرورة تقديم كافة الخدمات والتسهيلات لعملائنا الكرام».
من جهتها، تواصلت (عكاظ) مع مساعد مدير عام الخطوط السعودية عبدالرحمن الفهيد، الذي طلب رقم السيدة للتواصل معها، مشيرا إلى أنه ينتظر رد الإدارة المعنية بالشكوى منذ 3 أيام.
وقالت لـ(عكاظ) والدة الطفل محمد العمري (15 سنة): «أثناء صعودنا للطائرة المتجهة إلى مطار تبوك تكرم أحد المضيفين بوضع الطفل في الدرجة الأولى تعاطفا مع حالته الإنسانية ووزنه الثقيل (85 كلجم)، ووجد ذلك التصرف النبيل استياء من مضيف آخر، رافضا بشدة جلوس الطفل بالدرجة الأولى بالرغم من أن أماكن المقاعد كانت خالية في تلك الدرجة». وزادت: «جلس ابني بالدرجة الأولى، ولكن للأسف تعامل معه المضيف بطريقة غير جيدة ولم يقدم له وجبة غذائية ولا كأس ماء أثناء الرحلة التي استغرقت ساعتين، بل كان يستفزه بالمرور بالأكل بجانبه، وبعد وصولنا إلى مطار تبوك كان ابني في حالة سيئة جدا وكان يبكي من تعامل المضيف معه، لذلك تقدمنا بشكوى رسمية إلى إدارة الخطوط السعودية».
إلى ذلك تلقت السيدة خطاب اعتذار من الخطوط السعودية، حصلت (عكاظ) على نسخة منه، وجاء فيه «لا شك فإن تصرف الموظف المعني على نحو ما ذكرتموه لا يعدو إلا أن يكون تصرفا فرديا لا يقره المسؤولون إطلاقا، لذا تم توجيه الإدارة المختصة بالتحقيق واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة والتأكيد على الجميع بضرورة تقديم كافة الخدمات والتسهيلات لعملائنا الكرام».
من جهتها، تواصلت (عكاظ) مع مساعد مدير عام الخطوط السعودية عبدالرحمن الفهيد، الذي طلب رقم السيدة للتواصل معها، مشيرا إلى أنه ينتظر رد الإدارة المعنية بالشكوى منذ 3 أيام.