أفلام العيد.. بطولات جماعية بلا نساء

أفلام العيد.. بطولات جماعية بلا نساء

هناء البنهاوي، محمد حفني (القاهرة)

بدأت دور العرض السينمائي بعرض أفلام العيد، وسط منافسة قوية بين النجوم، خاصة الشباب، وتبرز في أفلام هذا الموسم ظاهرة غياب البطولة النسائية، بينما تغلب على الأفلام البطولة الجماعية في معظم الأعمال.
يدخل النجم محمد رمضان هذا العام «الأكشن» بفيلمه «شد أجزاء»، الذي يدور في إطار اجتماعي حركي مشوق، حيث يجسد رمضان دور ضابط شرطة يتعرض لموقف يقلب حياته المهنية والشخصية رأسا على عقب، ويدخل في سلسلة من المشكلات والصراعات على خلفية هذا الموقف، والفيلم قصة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد الملك، وإخراج حسين المنباوي، ويشارك في بطولته ياسر جلال، ونسرين أمين، وإياد نصار، وسليمان عيد، ومن إنتاج أحمد السبكي.
من جانب آخر، يعود النجم أحمد عز بعد غياب إلى الشاشة الذهبية عبر فيلم «ولاد رزق»، يشاركه البطولة عمرو يوسف وأحمد الفيشاوي، وإخراج طارق العريان، وكان الفيلم شهد أزمة رقابية عندما اشترط الرقيب حذف مشاهد منه لتصنيفه لأفراد العائلة وليس للكبار، فحذفت، تدور أحداثه حول مجموعة من الأشقاء يعملون في تجارة المخدرات، ويجمعهم عهد يحافظون عليه، إلا أن الظروف تحاول أن تفرق وحدتهم.
تشارك في إنتاج العمل المطربة السورية أصالة نصري (زوجة المخرج طارق العريان)، كما يعد الأول لأحمد عز الذي يعرض عقب الحكم الذي أصدرته المحكمة في قضية إثبات نسب توأم الفنانة زينة.
أما النجم الكوميدي محمد سعد، فتدور أحداث فيلمه السينمائي «حياتي مبهدلة»، حول شاب يعاني من قسوة الحياة، ويعيش قصة حب من طرف واحد مع نيكول سابا، في قالب اجتماعي كوميدي، يشارك في البطولة: حسن حسني وأحمد فتحي وسامى مغاوري، وتأليف سامح سر الختم وإخراج شادي على.
ويعود الفنان محمد رجب بفيلمه المؤجل من موسم «شم النسيم» الماضي «الخلبوص»، الذي ينتمي الفيلم للكوميديا الرومانسية، وتدور أحداث الفيلم حول شاب متعدد العلاقات النسائية يتورط في عدد من المشكلات مع أربع بنات، يشارك في بطولته: إيمان العاصي وإيناس كامل ومحمد سليمان وميريهان حسين ورانيا ملاح وملك قورة، وتأليف محمد سمير مبروك، وإخراج إسماعيل فاروق.
وهناك الفيلم الكوميدي «نوم التلات» للفنان هاني رمزي، الذي لم يحظ بدعاية جدية كافية قبل طرحه بموسم عيد الفطر، وهو ما يعد مخاطرة كبيرة من صناع العمل.
وبعد غياب 12 عاما عن السينما منذ تقديمه لفيلم «سهر الليالي»، عاد المخرج هاني خليفة للسينما بعد إخراجه فيلم «سكر مر»، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم أبرزهم: آيتن عامر، أحمد الفيشاوي، شيري عادل وناهد السباعي وهيثم أحمد زكي.
تدور أحداث الفيلم حول خمسة رجال وخمس سيدات، تربطهم جميعا علاقات عاطفية وشخصية مختلفة ومتنوعة، ويتناول الفيلم العلاقات وتفاصيلها ومدى تأثرهم بالظروف والتحولات التي يمر بها المجتمع خلال الفترة الأخيرة، وكيف تتغير الشخصيات من النقيض إلى النقيض بشكل غير متوقع، بسبب ما تتعرض له من أحداث وصدمات في الحياة.
وتشهد دور العرض السينمائي فيلم «حارة مزنوقة» بطولة أحمد فتحي وعلا غانم وسعيد طرابيك، وتدور أحداثه حول شخصية هايدي التي تقوم بأعمال غير مشروعة، وتوقِع بـ 3 شباب من أبناء الطبقة الفقيرة والشعبية، وتورطهم في أعمالها، ثم تستغلهم وتبتزهم، والشباب هم: يوسف فطوطة ونادر المتر وشعبان حفيد الناجي.
آخر تلك الأفلام، فيلم «باباراتزي» بطولة رامي عياش وميس حمدان وعزت أبو عوف ودرة، وإخراج سعد هنداوي، وتتركز أحداث الفيلم حول فتاة مصرية تسافر إلى لبنان، وتواجه خلال رحلتها العديد من الصعوبات إلى أن يهم شاب لبناني بتقديم يد العون لها، ومع الوقت تتطور الصلة بينهما إلى علاقة حب.