مواطن يشتكي عدم وصول حقيبته.. و«السعودية» تعتذر عن تعويضه

نادر العنزي (تبوك)

اشتكى مواطن مسافر على متن الخطوط الجوية السعودية، من عدم وصول حقيبته منذ أكثر من شهر أثناء سفره في رحلة دولية من مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتبوك إلى مطار ميونخ. وبين لـ «عكاظ» المواطن محمد وادي العنزي، أنه شحن حقيبتين من مطار تبوك وعند وصوله إلى مطار ميونخ، فوجئ بعدم وصول أية حقيبة له، ما اضطره لتقديم بلاغ بعدم وصولها، مضيفا: اتصل علي مسؤولو الخطوط السعودية، وبعد يوم أخبروني عن عثورهم على حقيبة واحدة في مطار باريس، وأعادوها لي، وبقيت حقيبة واحدة لم تصل حتى اليوم منذ أكثر من شهر، برغم أنني تقدمت ببلاغ بعدم وصولها، وبعد وصولي إلى تبوك تقدمت ببلاغ آخر أخبرتهم بعدم وصول حقيبتي المفقودة.
وطالب العنزي بمحاسبة المتسببين في فقدان حقيبته، مشيرا إلى أنها تحمل أمتعة هامة فقدها خلال رحلته التي استغرقت أكثر من 15 يوما. من جهته قدم مدير العلاقات العامة للعملاء والأمتعة بالخطوط السعودية حامد الأزوري اعتذاره للمواطن عما حدث له، وقال «بدراسة ملف شكوى المواطن اتضح أنه تقدم ببلاغ قبل مغادرته صالة الوصول بل أبلغ بعد مرور 14 يوما من تاريخ الوصول»، مشيرا إلى أن أنظمة وقوانين النقل الجوي تقتضي بالإبلاغ فورا حال اكتشاف الضرر أو النقص بالأمتعة قبل مغادرة صالة الوصول حتى يتسنى للموظفين المختصين اتخاذ الاجراءات الضرورية في حينه، مشيرا إلى أن عدم الإبلاغ الفوري يؤخذ كدلالة على أن الراكب قد استلم أمتعته كاملة وبحالة جيدة، مبديا أسفه عن عدم تعويض المواطن.
واستغرب العنزي من رد «الخطوط السعودية» مشيرا إلى أنه تقدم ببلاغ لحظة وصوله لمطار ميونخ.