إغلاق مستودع ومطاعم مخالفة

إبراهيم خضير، أشواق الطويرقي (مكة المكرمة)، محسن الحازمي (جدة)

أغلق مركز محبس الجن التابع لبلدية العزيزية الفرعية بمكة المكرمة، مستودعا مخالفا تابعا لأحد المحلات التموينية، لاحتوائه على كميات كبيرة من المواد الغذائية المخزنة بطرق عشوائية. وأوضح رئيس المركز رياض المسعودي، أن أعضاء المركز تمكنوا من ضبط المستودع بالقرب من مسجد بن باز بالعزيزية، ووُجِد بداخله كميات كبيرة من المواد الغذائية المخزنة بصورة غير سليمة ومعرضة لأشعة الشمس، بلغت كمياتها أكثر من (500) كرتون مياه وأطعمة، وكميات كبيرة من المعلبات، وتم إتلافها بالطرق المتبعة.
من جهتها، أغلقت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة، عددا من المطاعم والملاحم، بعد ثبوت مخالفتها للاشتراطات الصحية وعدم نظاميتها في حفظ وبيع الطعام.
كما أغلقت أمانة جدة البارحة أشهر مطاعم المشويات بشارع الأندلس في حي الحمراء. وأوضح مدير العلاقات العامة في الأمانة، أن الجولات الرقابية على المطاعم ومحلات بيع المواد الغذائية وجدت عدة مخالفات في المطعم المذكور أهمها تدني مستوى النظافة العام في المطعم ووجود أطعمة فاسدة لاتصلح للاستهلاك الآدمي، إضافة لعدم تطبيق الاشتراطات الصحية والبيئية كتغطية أوعية وحاويات النفايات واستخدام مواد أولية تظهر عليها علامات الفساد وممارسة التدخين من قبل العمالة وتناول الطعام أثناء تأدية العمل.
وبين أن الأمانة أغلقت 3 مطاعم أخرى في الروابي والعزيزية نتيجة سوء وتلف اللحوم المخزنة والتي كانت على وشك تقديمها للزبائن، كما أغلقت عشرات المطاعم والبوفيهات.