البكر: الصحف الورقية تتوسع وركن أساس للإعلام
الاثنين / 11 / صفر / 1437 هـ الاثنين 23 نوفمبر 2015 19:24
محمد النغيص (الرياض)
كشف الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للتوزيع حمد البكر، أن تأثير شبكات التواصل الاجتماعي والصحف الإلكترونية على الصحف الورقية لم يكن بالصورة التي يتوقعها من هو خارج هذه الصناعة، مبينا أن الصحف الورقية تظل العمود الرئيس للصحافة، والركن الثالث للإعلام السعودي، وعلى مستوى العالم لم تنته الصحف الورقية. وأوضح في تصريحات إعلامية، أمس، أن شركته من أكبر شركات التوزيع في العالم العربي، مبينا أن المرحلة المقبلة ستكون الاشتراكات في الصحف عن طريق بطاقات الاتصال مدفوعة السعر، مؤملا أن تتحول الشركة من توزيع الصحف والمجلات إلى توزيع المنتجات لتكون الشركة الوحيدة لأكبر توزيع منتجات في العالم العربي.
وأوضح أن حجم السوق السعودي من أحبار الطابعات يصل لأكثر من 100 مليون في السنة وتطمح الشركة حاليا للحصول على الـ 20% من هذا السوق، موضحا أن تحويل الشركة إلى شركة مساهمة سوف يستغرق من أربع إلى خمس سنوات، مبينا أنهم بدأوا الخطوات الفعلية لهذا التحول.
وأوضح أن حجم السوق السعودي من أحبار الطابعات يصل لأكثر من 100 مليون في السنة وتطمح الشركة حاليا للحصول على الـ 20% من هذا السوق، موضحا أن تحويل الشركة إلى شركة مساهمة سوف يستغرق من أربع إلى خمس سنوات، مبينا أنهم بدأوا الخطوات الفعلية لهذا التحول.