جامعة تبوك تعقب على «عكاظ»: كلية أملج متكاملة

جامعة تبوك تعقب على «عكاظ»: كلية أملج متكاملة

المشرف العام على إدارة الإعلام بجامعة تبوك الدكتور سمير بن موسى النجدي اشار في رده على ما ورد في عدد «عكاظ» ليوم الجمعة 23/1/1437هـ الموافق 6 نوفمبر 2015م تحت عنوان «بنات جامعة تبوك بفرع أملج : نراجع دروسنا تحت الشمس»، بان ما طرح عن افتقار الجامعة للخدمات المكتبية من تصوير وغيره غير واقعي، اذ يوجد في الكلية مركز خدمات الطالب والذي يتوفر فيه إمكانية التصوير وبيع المستلزمات التعليمية ويقدم خدماته للطلاب.
وحول مكتبة الكلية والإشارة بأنها مغلقة فهي في الواقع مفتوحة للطالبات للقراءة واستذكار دروسهن وتم تخصيص موظفة كأمينة للمكتبة، أما بالنسبة لربط الاستعارة بالبطاقة الجامعية فهذا ما تقتضيه اللوائح والأنظمة المعمول بها بكل الجامعات والمكتبات العامة للمحافظة على مقتنيات المكتبة ومباني الكلية تتميز بوجود بهو فسيح مغطى يربط مباني الكلية المختلفة وتم الحرص على تكييف هذا البهو وتزويده بكراسي انتظار وتشغيل وضبط اجهزة التكييف ليست من مسؤوليات حارسات الامن.
وفي جانب آخر هيأت الكلية مبنى كاملا مخصصا للمطعم، ولم يسبق ان وقفت الجامعة على أي حالة تسمم لأي طالبة بكلية املج. وتشير اللوائح والتعليمات الجامعية بمنع أنواع محددة .
وما يخص النقل الجامعي للطالبات فقد تم طرح مناقصة لتوفير النقل للطالبات وبدء تأمين الباصات بعد ترسية المشروع وذلك من بداية العام الهجري الحالي.
وعن ما أشار التقرير إلى منع دخول أجهزة الكمبيوتر المحمول فان أنظمة الكلية تقضي بتعبئة نموذج خاص لطالب إدخال أجهزة الحاسب الآلي المحمولة لدى مشرفات الأقسام لمن تحتاج من الطالبات جلب جهازها الشخصي بحيث تسمح إدارة الكلية لهن بإدخال أجهزتهن تحت إشراف مشرفات الأقسام وذلك ضمانا لعدم استخدام الجهاز استخداما سيئا، وتؤكد الكلية بأنها قد وفرت أجهزة محمول سلمت لمشرفات الأقسام يمكن استخدامها أثناء عرض الطالبات لمشاريعهن وواجباتهن، كما يتوفر بالكلية معامل للحاسب الآلي متاحة لاستخدام الطالبات طوال اليوم وزودت جميع القاعات الدراسية بسبورات ذكية تساهم في دعم الطالبات في عروضهن.
ويتوفر في كل مبنى مصعدان يعملان بكل كفاءة.
وردا على عدم تعاون الإداريات مع الطالبات فانه لم تصلنا أي شكوى رسمية من أي طالبة ضد أي موظفة.
وأيضا تحرص الكلية على تقديم البرامج التثقيفية ونشاطات أسبوعية موجهة للطالبات، وكذلك يتم عقد اجتماعات دورية للأقسام العلمية ولوكيلة الكلية بالطالبات حيث تم الاستماع إلى الشكاوى واحتياجاتهن وتوعيتهن بما لهن وما عليهن كما وفرت الكلية شاشات بلازما في جميع مباني الكلية لبث توجيهات وتعليمات ونصائح وإرشادات للطالبات من خلال وحدة الإرشاد الأكاديمي فضلا عن دور المرشدات الأكاديميات في التوجيه.
ونؤكد أيضا بان هناك متابعة من وكيلة الكلية ومشرفات الأقسام لأعضاء هيئة التدريس وتوجيههن عن الغياب الاضطراري لعذر مقبول بإعلان ذلك للطالبات، اما عن التواصل الالكتروني لإشعار الطالبات باعتذار الأستاذة عن المحاضرة فيصعب ذلك لان الغياب ان تم فيكون لظرف طارئ.
وعن عدم وجود نظام موحد للاختبارات بشكل دائم نبين بان الاختبارات تنفذ حسب اللوائح والأنظمة الجامعية التي تطبق في الجامعة بكل كلياتها.