24 % من المبيعات الإلكترونية «ترفيهية»
الأربعاء / 12 / ربيع الأول / 1437 هـ الأربعاء 23 ديسمبر 2015 20:09
عكاظ (الدمام)
أكد مستشار تطوير الأعمال والمتخصص في التجارة الإلكترونية خالد الذوادي أن شبكات التواصل الاجتماعي باتت على رأس قائمة مبيعات التجارة الإلكترونية بنسبة بلغت 16 %.
وأوضح الذوادي في لقاء رواد التجارة الإلكترونية وشبكات التواصل الذي نظمته غرفة الشرقية البارحة الأولى أن منتجات الترفيه تتصدر المبيعات الإلكترونية بنسبة 24 %، فيما بلغت نسبة الموضة والأزياء 17 %، والصحة 12 %، وأخيرا الكتب بنسبة 8 %.
وأضاف الذوادي أن موقع فيس بوك يتربع على قائمة التسويق الإلكتروني لدى سكان الخليج بنسبة 41 %، لافتا إلى أن حجم سوق التجارة الإلكترونية في العالم العربي في العام 2014 بلغت 7 مليارات دولار، ويتوقع المختصون أن تصل إلى 13.7 مليار دولار بحلول العام 2020.
وبين الذوادي أن عدة مواقع إلكترونية وشبكات اجتماعية تساعد في تعزيز التجارة الإلكترونية منها انستغرام الذي حظي باهتمام واسع حيث جاء أولا بنسبة 23 %، وتويتر بنسبة 13 %، وبنتر ست بنسبة 9 %، وجوجل بلس وليكند ان بنسبة 4 %.
وأوضح الذوادي في لقاء رواد التجارة الإلكترونية وشبكات التواصل الذي نظمته غرفة الشرقية البارحة الأولى أن منتجات الترفيه تتصدر المبيعات الإلكترونية بنسبة 24 %، فيما بلغت نسبة الموضة والأزياء 17 %، والصحة 12 %، وأخيرا الكتب بنسبة 8 %.
وأضاف الذوادي أن موقع فيس بوك يتربع على قائمة التسويق الإلكتروني لدى سكان الخليج بنسبة 41 %، لافتا إلى أن حجم سوق التجارة الإلكترونية في العالم العربي في العام 2014 بلغت 7 مليارات دولار، ويتوقع المختصون أن تصل إلى 13.7 مليار دولار بحلول العام 2020.
وبين الذوادي أن عدة مواقع إلكترونية وشبكات اجتماعية تساعد في تعزيز التجارة الإلكترونية منها انستغرام الذي حظي باهتمام واسع حيث جاء أولا بنسبة 23 %، وتويتر بنسبة 13 %، وبنتر ست بنسبة 9 %، وجوجل بلس وليكند ان بنسبة 4 %.