سارة نتنياهو تخفي هدايا رئاسة الحكومة

عرّضت زوجها للمساءلة الجنائية

سارة نتنياهو تخفي هدايا رئاسة الحكومة

عبدالقادر فارس (غزة)

أفادت مصادر إسرائيلية بأن سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد اعتادت على إخفاء مئات الهدايا التي حصل عليها زوجها خلال توليه منصب الرئاسة. ووفقا للاشتباه المنسوب لزوجة رئيس الحكومة، سارة، فقد تمت تخبئة هذه الهدايا لدى ملياردير وأحد المقربين من الزوجين. وقد انكشف أمر وجود هذه الهدايا في قبو الملياردير في أعقاب ترميمات أجراها مهنيون في المنزل. وكان القبو الذي خزنت فيه الهدايا مقفلا، وفقط بموافقة ذلك الملياردير تم السماح للمهنيين بالدخول من أجل القيام بالعمل. حينها تم اكتشاف الهدايا، والتي في جزء منها كان مسجلا عليها اسم نتنياهو.
وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن سارة نتنياهو استمرت في الولايتين الأخيرتين لنتنياهو كرئيس للحكومة، في تخبئة الهدايا التي استقبلت في مسكن رئيس الحكومة، رغم التزامها بنقلها ليتم تسجيلها وتخزينها في مكتب رئيس الحكومة. مما سيعرض نتنياهو للمساءلة القانونية والجنائية، باعتبار أن الهدايا ملك لرئاسة الحكومة والدولة، وليست ملكا شخصيا. ووفقا لما قدمته الشرطة للمستشار القضائي للحكومة، فقد طلبت التحقيق مع سارة نتنياهو، ولكن محامي الزوجين نتنياهو، يطالب هذه الأيام بمنع إجراء هذا التحقيق خشية الفضيحة التي قد تلحق بنتنياهو بسبب تصرفات زوجته سارة.
يذكر أن تصرف سارة نتنياهو، التي اعتادت بموجبه إخفاء الهدايا التي تم الحصول عليها من قبل الضيوف، هو تجاوز جنائي في إسرائيل، ومن المتوقع أن يتم التحقيق مع سارة باشتباه انتهاك النزاهة.