مقتل 5 جنود في هجوم انتحاري بعدن

وكالات (عدن)

قتل خمسة جنود وأصيب آخرون جراء انفجار سيارة مفخخة بحاجز أمني في حي مصعبين شمال محافظة عدن أمس.
وأفاد مصدر أمني أن الحصيلة الأولى مقتل خمسة جنود وإصابة آخرين إثر انفجار سيارة مفخخة استهدفت حاجز تفتيش في حي مصعبين بمديرية دار سعد التابعة لمحافظة عدن.
وأوضح المصدر أن حاجز تفتيش استحدثته الأجهزة الأمنية بمديرية دار سعد وتتولى إدارته قوات من المقاومة الشعبية الحديثة التدريب بقيادة النقيب مهران القباطي في إطار الخطة الأمنية لمنع تحركات الجماعات الإرهابية وإفشال مخططاتها.
وأشار المصدر إلى أن النقطة الأمنية ذاتها التي ألقت القبض على المسلحين الاثنين اللذين اغتالا الشيخ عبدالرحمن العدني أمس الأول (الأحد)، ونفذت العملية في إطار عملية الانتقام.
هذا وتفيد المعلومات إلى أن الأجهزة الأمنية في عدن تلقت تهديدات بتنفيذ عمليات إرهابية إن لم يتم الإفراج عن منفذي عملية الاغتيال بحق الشيخ الداعية العدني.
من جهة أخرى، أكدت السلطات المحلية أنها بدأت تنفيذ خطة أمنية للسيطرة على كل المناطق والحد من الانفلات الأمني.
ويأتي هذا الحادث بعد إصابة ستة مدنيين في اشتباكات بمحيط قصر معاشيق الرئاسي اعتراضا على عدم تعويض القتلى ومعالجة الجرحى في التفجير الذي استهدف بوابة القصر قبل شهر، وعدم دفع رواتب عدد من أفراد المقاومة الشعبية الذين يتولون حراسة القصر.
وقال مسؤول محلي أمس إن عددا من أفراد المقاومة كانوا يريدون مناقشة تعويضات أسر القتلى وتكاليف علاج الجرحى، وعندما منعهم الحرس اندلعت معركة بالأسلحة النارية شملت أسلحة خفيفة ومتوسطة.