100 ألف ريال للفائزين بجائزة سليمان فقيه

100 ألف ريال للفائزين بجائزة سليمان فقيه

«عكاظ» (جدة)

أعلن أخيرا في النادي الأدبي الثقافي بمدينة جدة الفائزون بجائزة الدكتور سليمان فقيه للتثقيف الصحي في موسمها الأول، برعاية مستشفى الدكتور سليمان فقيه وبتنظيم مجموعة تنوير.
وحصدت خمسة أفلام من مختلف الجامعات الطبية في المملكة المراكز الأولى للجائزة من بين 60 فيلما، إذ كان المركز الأول من نصيب فيديو «تقدر تكون أحسن» الذي قدمته جامعة الملك سعود للعلوم الصحية وحصلت نظيره على جائزة 30 ألف ريال، فيما حل فيلم «سرطان القولون» في المركز الثاني بجائزة قدرها 25 ألف ريال، وفيلم «البواسير» ثالثا بجائزة 20 ألف ريال، بينما جاء فيلم «مرارة سكر» في المركز الرابع بجائزة 15 ألف ريال، وفيلم «السل» خامسا بجائزة 10 آلاف ريال.
وبين صاحب فكرة الجائزة استشاري الأمراض المعدية والطب الباطني الدكتور نزار باهبري أن هناك ثلاثة معايير تم على أساسها اختيار الأفلام الفائزة في الحفل الختامي للجائزة، وهي: صحة المعلومات الطبية المقدمة في الفيديو، جمال الفكرة وإبداعها واختيار المشكلة وعلاجها، الوضوح، وجودة الإخراج. من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة مستشفى الدكتور سليمان فقيه الدكتور مازن فقيه، أن الجائزة ستستمر بشكل سنوي بهدف تكوين مكتبة صحية مرئية باللغة العربية بمجهود طلاب الطب أطباء المستقبل.