محافظ جدة يطّلع على ستارة باب الكعبة بالمطار

محافظ جدة يطّلع على ستارة باب الكعبة بالمطار

إبراهيم علوي (جدة)

اطلع محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، على ستارة باب الكعبة بعد تجديدها، والتي أهداها أمير منطقة مكة المكرمة الأسبق الأمير ماجد بن عبدالعزيز «رحمه الله» لمطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة إبان افتتاحه عام 1401.
والتقى الأمير مشعل بن ماجد بفريق العمل المكلف من مصنع كسوة الكعبة للإشراف على صيانة ستارة الكعبة، وشكرهم على جهودهم. من جهته، قال المدير العام للصالات الملكية بالهيئة العامة للطيران المدني المهندس طلال الحاج، إن كسوة باب الكعبة تم تعليقها في الصالة الملكية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي منذ إهدائها من قبل الأمير ماجد بن عبدالعزيز «رحمه الله»، ونظرا إلى تقادم فترة وجودها منذ قرابة أربعة عقود، وجه محافظ جدة بالتنسيق مع الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين بصيانتها، وتم توجيه مصنع كسوة الكعبة بذلك وفقا لتخصصهم، الذين شكلوا بدورهم فريقا فنيا لتهيئتها وصيانتها، واستغرق العمل قرابة أسبوعين.
من جهته، أوضح المدير العام لمصنع كسوة الكعبة الدكتور محمد باجودة أن الصيانة التي أجراها الفريق الفني لستارة باب الكعبة المهداة لمطار الملك عبدالعزيز جاءت بأيد سعودية 100%. ولفت إلى أنه ستكون هناك صيانة دورية لها.