كاتب «قتلة الأبرياء»: الملفات الخاصة خطفتني من الصحافة

عزا ذهبية الإذاعة والتلفزيون إلى «الإخبارية»

كاتب «قتلة الأبرياء»: الملفات الخاصة خطفتني من الصحافة

«عكاظ» (جدة)

يحصد الكاتب السعودي يوسف الهزاع أصداء فوز فيلمه الوثائقي «قتلة الأبرياء»، الذي عرضته قناة الإخبارية السعودية، بذهبية مهرجان الإذاعة والتلفزيون، الذي أقيم في تونس أخيرا، إذ وصفه ناقدون بالعمل المميز الذي لامس قضية حساسة ودقيقة ليس في المجتمع المحلي وحسب بل العربي أيضا، ما حمّله -على حد وصفه- مسؤولية تخطي سقف النجاح الذي وصل إليه بأعمال لا تقل جودة وأهمية عن ذلك الذي تحقق.
وقال لـ «عكاظ»: هذه الجائزة التي توج البرنامج بها، تجير أولا إلى مدير عام قناة الاخبارية جاسر الجاسر على دعمه لفريق العمل الذي عمل معي، واليهم فردا فردا، فقد كانوا بالنسبة لي قاعدة النجاح، وإلى القناة التي لها الفضل في الإنجاز بإنتاجه أولا ودخوله السباق بقوة ومن ثم نيل الجائزة.
ويضيف: يعني لي هذا الفوز كثيرا، كونه تتويجا لحقبة مهمة، رغم أنني لست حديثا على الإعلام، فقد أمضيت 17 عاما في دهاليز الصحافة، وتشرفت بالانضمام إلى قناة الإخبارية منذ 6 أشهر لإعداد الملفات الخاصة، من خلال عمل مجموعة من البرامج بينها هذا الفيلم الذي رأست تحريره وتشرفت مع فريقي بقطف ثمرته.
وحول ما إذا توقع حصد الذهبية، قال: في حقيقة الأمر لم أتوقع، وفوجئت بهذا الفوز، ليس لشيء، بل لأن العمل تم ترشيحه من قبل لجنة متخصصة تضم متخصصين، ولم أعلم عن دخوله السباق، وأسعدني الفوز كونه جاء بعد فرز مجموعة من الأعمال التي شاركت بها قنوات عريقة عالمية عربية بينها BBC وغيرها، وأن تتفوق عليهم فهذا أمر مهم.
وعن موقع الإعلامي السعودي في تحقيق رؤية 2030، قال الهزاع «هو شريك مؤثر وفاعل، وعليه أن يواكب هذه الرؤى، وعليه حمل كبير في التصدي للحملات المغرضة، ويجب أن يواكبها بكامل جهده، فنحن أحوج ما نكون إلى الإعلام المبادر والمؤثر».