المجزل.. أسرع هابط في التاريخ

بعد 40 يوما من تتويجه.. رفض استئنافه وصعود الباطن مكانه

المجزل.. أسرع هابط في التاريخ

حسين الشريف (جدة)

جرد الاتحاد السعودي لكرة القدم، فريق المجزل من درع وجوائز دوري الدرجة الأولى، واعتمد فريق الاتفاق بطلا والباطن وصيفا، وتصعيد الأخير لمرافقة الاتفاق في دوري عبداللطيف جميل، وإبقاء النهضة في دوري الأولى. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة أمس، على إثر رفض استئناف نادي المجزل من قبل لجنة الاستئناف، كما اعتمد اتحاد الكرة توقيع اتفاقية مع المركز الدولي للأمن الرياضي في لندن يوم 7 أغسطس للتعاون في عدة قضايا رياضية.
وكانت لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم رفضت استئناف نادي المجزل ومدرب نادي هجر محمد المعالج من حيث الموضوع، وقبوله شكلا من لائحة الانضباط من حيث المدة والإجراءات في تقديم الاستئناف، مع تأييد قرار لجنة الانضباط رقم (229/ ل ض/ 1437) وتاريخه 16 / 10 / 1437، في قضية التلاعب بنتائج دوري الدرجة الأولى وتثبيت قرار لجنة الانضباط القاضي بهبوط المجزل. وأفادت اللجنة أنه تمت مصادرة رسوم استئناف كل من نادي المجزل، ومدرب نادي هجر محمد المعالج لمصلحة صندوق الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم وفق المادة (131/3)، ويعد القرار نهائيا واجب النفاذ لا يقبل عليه أي التماس أو اعتراض، وتم إبلاغ الأمانة العامة باتحاد القدم بهذا القرار كتابيا لتبليغ جميع الأطراف المعنية وإكمال اللازم.
وبذلك بعد 40 يوما من تتويجه ببطولة درع دوري الدرجة الأولى، عقب لقاء الرائد والباطن في إياب الملحق والذي كان في 19 شعبان الماضي، عاد فريق المجزل للهبوط لدوري الدرجة الثانية، رغم أنه كان أسرع فريق صعد لدوري جميل بعد موسم واحد فقط قضاه في الدرجة الأولى قادما من الثانية التي عاد إليها مجددا في أغرب سيناريو.

خسائر بالجملة لـ«الهابط»

دخل نادي المجزل في دوامة الديون، قبل أن يضع قدمه في دوري «جميل» إذ يتوجب على إدارة النادي سداد مبلغ 1400000 ريال، للاتحاد السعودي لكرة القدم، نظير العقوبة التي طالت النادي والرئيس أحمد ناصر العبدالله، وإداري النادي متعب قعدان العتيبي، واللاعب بندر محمد الدوسري، ولن تتوقف عند هذا الحد فمن المؤكد أن يطلب اللاعبون الأجانب (ايدي وجمان)، فسخ عقديهما مع النادي بسبب أن تعاقدهما كان على شرط اللعب في دوري جميل، إضافة إلى أن دوري الثانية بلا أجانب.


البابطين: استعجلوا

قال الدكتور خالد البابطين محامي نادي المجزل عبر حسابه في «تويتر»: «إنه كان من واجب لجنة الاستئناف أن تعيد دراسة ونظر القضية من جديد وتعيد تبعا لذلك «تقدير» الأدلة من جديد وهذا لم تفعله لجنة الاستئناف، إذن لجنة «الاستئناف» لم تمارس وظيفتها كمحكمة موضوع «استئناف»، وإنما قامت بما يخرج عن اختصاصها وجعلت نفسها «محكمة نقض» وشتان بينهما».


إعادة جدولة رحلات الفرق


شرعت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي في مخاطبة الخطوط السعودية، لتعديل جدول رحلات فرق دوري جميل التي تقع خارج المنطقة الشرقية، في ظل أزمة الحجوزات التي عانت منها بعض الأندية في الموسم الماضي، إذ يحل فريق الشباب ضيفا على نادي الباطن في أول ظهور له في دوري عبداللطيف جميل، في الجولة الثانية من المسابقة، بعد تعديل جدول المسابقات بإحلال فريق الباطن مكان المجزل، الهابط إلى دوري الدرجة الثانية، لتتحول رحلة نادي الشباب من المجمعة إلى حفر الباطن.


المريح: عالجوا الباطل بالباطل


أبدى رئيس نادي العروبة مريح المريح عبر حسابه في «تويتر» استغرابه من الاتحاد السعودي لكرة القدم، بمنح الباطن والنهضة حقهما بأثر رجعي وتجاهل حق العروبة الذي أصبح ثالثا، مطالبا لعب الملحق بأثر رجعي، وأردف: «لن أحلل لأعضاء الاتحاد السعودي على ما أوقعوه من ظلم على نادي العروبة ولن يبريء نادي العروبة ذمتهم في نهاية فترة مجلس الاتحاد، فقد عالجوا الباطل بالباطل.