آل خليفة والملا: حملات إيران المضللة تهدف لزعزعة الاستقرار

«عكاظ» (المنامة)

أكد رئيس الوزراء بمملكة البحرين صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن السعودية تشكل عمقا إستراتيجيا للعرب والمسلمين ولها مكانتها السياسية والدينية التي تجعل الجميع ينبرون في الدفاع عنها والوقوف صفا واحدا ضد من يحاول إطلاق الاتهامات الباطلة والتحريض مكشوف الأهداف للنيل من إنجازاتها في مختلف المجالات، وفي مقدمة ذلك تنظيمها الناجح والمُقدر عربيا وإسلاميا لموسم الحج.
وقال خلال لقائه أمس (الأربعاء) سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البحرين الدكتور عبدالله آل الشيخ: «إن للمملكة مكانة خاصة في قلوب جميع العرب والمسلمين، فمبادرات قيادتها الحكيمة لا تحصى في نصرة القضايا العربية والإسلامية». وشدد على أن مملكة البحرين كباقي الدول العربية والإسلامية تنظر بإعجاب للنجاحات المتوالية التي تحققها المملكة في موسم الحج وما تقدمه من خدمات للتسهيل على ضيوف الرحمن وهي جهود لاينكرها إلا جاحد.
وأكد آل خليفة أن العلاقات التي تربط بين المنامة والرياض تحظى بكل الدعم والإسناد لما يجمع البلدين من روابط محبة وأواصر قربى ووحدة مصير مشترك بناها الآباء والأجداد، فيما نوقش خلال اللقاء استعراض جملة من الموضوعات المتصلة بتطورات الأحداث ومستجداتها إقليميًا ودولياً.
من جهة ثانية، قال رئيس مجلس النواب بمملكة البحرين أحمد بن إبراهيم الملا، أن المحاولات الإيرانية اليائسة والحملات المضللة تجاه المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، تكشف للعالم أجمع أهداف وغايات النظام الإيراني في محاولة زعزعة الأمن والاستقرار بالمنطقة، بكافة الوسائل في كل المناسبات، دون أدنى اعتبار للمواثيق الإنسانية والمبادئ الدولية والحرمات الدينية.
ولفت إلى أن دول وشعوب العالم الإسلامي يقفون صفا واحدا مع المملكة، ويثقون كل الثقة بقدرة وجاهزية السلطات السعودية في إدارة وتنظيم موسم الحج وكل الشعائر في أرض الحرمين الشريفين.