خادم الحرمين الشريفين يدعم الفلسطينيين في مخيمي نهر البارد والبداوي بـ 10 ملايين دولار

الملك وولي العهد يهنئان رئيسي جزر القمر وملاوي

واس (جدة)

انطلقت أمس حملة توزيع الدعم المالي الذي أوصى بتقديمه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لتوزيعه على العائلات الفلسطينية في مخيمي نهر البارد والبداوي بلبنان والبالغ قدره عشرة ملايين دولار امريكي باشراف رئيس لجنة الحوار اللبناني/الفلسطيني السفير خليل مكاوي وممثل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان عباس زكي والمدير العام لمنظمة غوث اللاجئين الفلسطينيين «الاونروا» في لبنان ريتشارد كوك. وأشاد مكاوي بعد جولة على مراكز توزيع الدعم في مجمع المدارس الرسمية في مخيم البداوي شمال لبنان بالدور الريادي الذي تقوم به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى عهده الامين في مساعدة ودعم الشعبين اللبناني والفلسطيني. وأوضح أن المملكة تؤكد في كل الاوقات وقوفها الى جانب الشعبين اللبناني والفلسطيني. بدوره قدم المدير العام لمنظمة غوث اللاجئين الفلسطينيين «الانروا» في لبنان ريتشارد كوك خالص الشكر والامتنان الى المملكة حكومة وشعبا بقيادة خادم الحرمين الشريفين على المساعدات التي تم توزيعها على المتضررين معربا عن شكره وامتنانه للمملكة على اهتمامها بأوضاع النازحين الفلسطينيين من مخيم البارد شمال لبنان. من جهة ثانية بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لفخامة الرئيس أحمد عبدالله سامبي رئيس جمهورية القمر المتحدة بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده. وعبر الملك المفدى باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته ولشعب القمر الشقيق اطراد التقدم والازدهار. كما بعث صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام برقية مماثلة لرئيس جمهورية جزر القمر.
من جهة ثانية بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود برقية تهنئة لفخامة الرئيس الدكتور بينغو وا موثاريكا رئيس جمهورية ملاوي بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية لبلاده.
وأعرب خادم الحرمين الشريفين باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته ولشعب ملاوي الصديق اطراد التقدم والازدهار.
كما بعث سمو ولي العهد برقية تهنئة الى رئيس جمهورية ملاوي بمناسبة ذكرى يوم الجمهورية لبلاده.