أخبار

حريقان يخليان مبنيين سكنيين بمكة وجدة

فصل الكهرباء ومخالفة 270 موقعا تجاريا

رجال الدفاع المدني أثناء إخلاء أسرة من حريق مبنى جدة. (عكاظ)

إبراهيم علوي (جدة)، أحمد اللحياني (مكة المكرمة)

أخلت فرق الدفاع المدني بمكة المكرمة 28 شخصا من مبنى فندقي في العزيزية، إثر اندلاع حريق في المبنى، وفقا للمتحدث باسم الدفاع المدني في العاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف، الذي أفاد بأن فرق الإطفاء سيطرت على الحريق الذي شب في البدروم دون إصابات.

وفي السياق ذاته، أخمدت فرق الدفاع المدني في جدة، حريقا شب أمس (الخميس) في الدور العاشر من بناية مكونة من 16 دورا بوسط جدة، فيما أخلت عدة أدوار في إجراء وقائي خوفا من حدوث إصابات في المبنى السكني.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أنه تمت السيطرة على الحريق دون إصابات أو خسائر بالأرواح، وأعيد السكان لمساكنهم بعد زوال الخطورة، فيما باشرت فرق التحقيق أعمالها لمعرفة الأسباب التي تشير المعلومات الأولية التي جمعها المحققون أن تماسا كهربائيا أدى إلى الحريق.

من جهة ثانية، خالفت دوريات السلامة بإدارة الدفاع المدني في جدة 270 موقعا تجاريا في المحافظة خلال جولات تفتيشية على المحلات في المنطقة الصناعية جنوبي جدة، وحررت إشعارات مراجعة لوجود ملاحظات عليها، فيما جرى إعداد محضر ضبط مخالفات نظام الدفاع المدني ولوائحة التنفيذية، بينما فصل التيار الكهربائي عن 12 موقعا ليس لديها تراخيص نظامية.