أخبار

ترامب أو الحرب نووية

حليف لبوتين محذرا ًالأمريكيين:

فلاديمير جيرينوفسكي

أ. ف. ب (موسكو)

دعا النائب الروسي فلاديمير جيرينوفسكي، المقرب من الرئيس بوتين، الأمريكيين إلى التصويت للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، وإلا فإنهم سيواجهون حربا نووية مع روسيا.

واعتبر النائب المعروف بتصريحاته النارية أمس الأول أن ترامب الشخص الوحيد القادر على نزع فتيل التوترات الخطيرة بين موسكو وواشنطن.

وحذر جيرينوفسكي من أن منافسة ترامب الديموقراطية هيلاري كلينتون قد تشعل شرارة الحرب العالمية الثالثة.

يذكر أن جيرينوفسكي حصل على أعلى جائزة للدولة من بوتين بعد أن جاء حزبه الليبرالي الديموقراطي الروسي المؤيد للكرملين في المرتبة الثالثة، في الانتخابات التي أجريت الشهر الماضي.

وقال إنه لا يمكن للعلاقات بين روسيا والولايات المتحدة أن تكون أسوأ من ذلك، معتبرا أن السبيل الوحيد لتكون العلاقات أسوأ من ذلك هو أن تبدأ الحرب.

وأضاف أنه يتعين على الأمريكيين الذين سيصوتون لاختيار الرئيس في الثامن من نوفمبر القادم إدراك أنهم سيصوتون للسلام على كوكب الأرض إذا صوتوا لصالح ترامب، لكن إذا ما صوتوا لصالح هيلاري فإنها الحرب.

.

ستكون فيلما قصيرا، وسيكون هناك هيروشيما وناغازاكي في كل مكان.

وتزامنت هذه التصريحات مع تصاعد حدة الخلافات بين واشنطن وموسكو بشأن سورية وأوكرانيا، وبعد أن اتهم البيت الأبيض روسيا الأسبوع الماضي بشن حملة من الهجمات الإلكترونية ضد منظمات الحزب الديموقراطي.

وكان بوتين انتقد الحرب الكلامية في حملة الانتخابات الرئاسية الأمريكية بشأن قيادته والاتهامات الموجهة لحكومته بأنها وراء حملة القرصنة على الحزب الديموقراطي للتأثير على نتائج الانتخابات.

واتهمت هيلاري كلينتون روسيا خلال المناظرة الثانية بالسعي إلى التأثير على الانتخابات الأمريكية، كما اتهمت موسكو ونظام الأسد بارتكاب جرائم حرب في سورية ما يتطلب تحقيقا دوليا.